الأربعاء 8 ديسمبر 2021 11:37 صـ 4 جمادى أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

شئون دولية

وزير الطاقة اللبناني: مباحثات استيراد الغاز مع مصر اتسمت بالإيجابية

وزير الطاقة اللبناني
وزير الطاقة اللبناني

استعرض وزير الطاقة والمياه اللبناني وليد فياض، اليوم الأربعاء، أمام رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، ووفد من البنك الدولي، نتائج زيارته الأخيرة لمصر، والتي بحث فيها سبل استيراد الغاز المصري عبر الأردن وسوريا.

وأكد وزير الطاقة اللبناني، أن التفاوض مع مصر في هذا الملف، اتسم بالإيجابية، لافتًا إلى أن هناك تقدم تم إحرازه في صياغة عقد توريد الغاز.

وتطرق فياض في اجتماع اليوم مع رئيس الوزراء، ووفد البنك الدولي، إلى تمويل البنك، لبرنامج استيراد الغاز من مصر عبر الأردن وسوريا واستيراد الكهرباء من الأردن.

كما تم بحث إمكانية البناء على الاجتماعات والاتصالات التي تقوم بها الحكومة مع العراق من أجل تزويد لبنان بكمية إضافية من الوقود، مؤكدًا أن هذا الأمر يتطلب أن يقوم بعقد اجتماعات في العراق للنظر بهذا الموضوع بالتعاون مع رئيس الوزراء ووزير النفط العراقيين.

يذكر أن وزير الطاقة اللبناني التقى المهندس طارق الملا، وزير البترول المصري، في لقاء تم فيه استعراض ومتابعة الإجراءات الخاصة لسرعة وصول الغاز الطبيعي المصري إلى لبنان عبر الأردن وسوريا

اقرأ أيضًا| الرئيس اللبناني يبحث جهود توفير المشتقات النفطية وأزمة الكهرباء

وأكد الملا أن التعاون بين مصر ولبنان هدفه استراتيجي أكثر منه تجاري في إطار دعم مصر للبنان الشقيق وإسهاما في حل مشكلة الطاقة لديه، ودعمه لتحقيق الاستقرار.

لبنان الغاز تصديرالكهربا مصرولبنا طارق الملا
بنوووك