الإثنين 6 ديسمبر 2021 02:29 صـ 2 جمادى أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الاقتصاد

عاجل | التموين: زيادة سعر لتر الزيت التمويني إلى 25 جنيها بداية نوفمبر المقبل

زيت التموين
زيت التموين

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة، خلال المؤتمر الصحفي للوزراة المنعقد اليوم الخميس للإعلان عن آخر التطورات، عن ارتفاع سعر الزيت التمويني عن زيادة سعر الزيت التمويني عبوة اللتر إلى 25 جنيها بدلا من 21 جنيها، والعبوة حجم 800 مللي بسعر 20 جنيها بدلا من 18 جنيها.

وأشار الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة إلى أن ارتفاع أسعار والزيت التمويني يعمل على تأمين استمرار عملية الإنتاج وتوافر السلعة وإمكانية الرقاية على السوق.

اقرأ أيضا: وزيرة التجارة: نسعى لتنفيذ مشروعات ملموسة تصب في مصلحة الاقتصاد

ولفت الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة في المؤتمر الصحفي، إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة الزراعة على زراعة 250 ألف فدان زيت عباد شمس وصويا، حيث تعاقدت المصانع التابعة للوزارة مع الزراعة.

وأشار إلى أنه تم الاجتماع مع اللجنة العليا للزيت للتأكد والاطمئنان على توافر الزيت، منوها إلى أن الاحتياطي الاستراتيجي من الزيت يكفي حتى 5 شهور.

وأرجع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة، في المؤتمر المنعقد الآن، ارتفاع سعر الزيت نظرا لزيادة أسعار الخامات وأسعار النقل، حيث ارتفاع سعر الزيت من 916 إلى 1430 دولار زيت الصويا من 14 إلى 21 ألف جنيه للطن خام دون فاقد أو هامش ربح، وبالتالي الطن الخام أصبح أغلى من سعر لتر عبوة الزيت.

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الزيت السكر التجارة
بنوووك