الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:58 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

منها مصر.. أفضل وجهات سياحية في العالم لعام 2022

الاهرامات
الاهرامات

أصدرت مؤسسة "لونلي بلانيت - Lonely Planet" الرائدة فى مجال السفر والسياحة، كتابها السنوي عن "أفضل الوجهات السياحية حول العالم لعام 2022"، والتي من بينها مصر وسلطنة عمان وجزر كوك، وهي دولة تقع في جنوب المحيط الهادئ.

ووسط آمال بتعافي قطاع السياحة الذي تلقى ضربات موجعة بسبب أزمة كورونا، كشفت المؤسسة أن جزر كوك تصدرت القائمة، والتى تتألف من 15 جزيرة منتشرة على مساحة شاسعة، وتشتهر جزيرة راروتونجا، أكبر الجزر، بجبالها الوعرة.

وتضمنت قائمة أفضل 10 دول ووجهات سياحية لعام 2022، مصر التي وصفتها "لونلي بلانيت" بأنها "موطن أهرامات الجيزة التي تعد واحدة من عجائب الدنيا السبع"، وأن "العالم لا يزال يتعلم الجديد عن هذه الأعاجيب المعمارية كل عام".

من ناحية أخرى، يوجد في جزيرة أيتوتاكي بحيرة كبيرة تحيط بها الشعاب المرجانية والجزر الصغيرة، كما أن جزر كوك هي وجهة معروفة للغطس والغوص، وتقع شمال شرق نيوزيلندا وجنوب هاواي.

اقرأ أيضًا: مشهد صادم.. ديناصور يقتحم قاعة الجمعية العامة للأمم المتحدة (فيديو)

من بين البلدان الأخرى التي وصلت إلى المراكز الخمسة الأولى النرويج وموريشيوس وبليز "دولة كاريبية على الساحل الشمالي الشرقي لأمريكا الوسطى" وسلوفينيا.

كما أصدرت المؤسسة أيضًا دليل السفر بأهم 10 مدن وأهم 10 مناطق، وجائت المدن الثلاث الأولى لعام 2022 هي أوكلاند، نيوزيلندا، تايبيه، تايوان، وفريبورج فى ألمانيا.

كما تشمل المناطق الثلاث الأولى فى آيسلندا "شبه جزيرة كبيرة"، وولاية West Virginia، و Xishuangbanna، وهي محافظة صينية تتمتع بالحكم الذاتي فى مقاطعة يونان.

وكما هو الحال دائمًا، تقدم Lonely Planet's Best in Travel وجهات جديدة فى وجهات شهيرة مثل أيسلندا والنرويج وسلوفينيا ودبلن بأيرلندا، وتكشف عن بعض الجواهر الموجودة مثل ساحل كينت داونز التراثي ومدينة فرايبورج الأكثر استدامة في ألمانيا.

موضوعات متعلقة