الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 10:01 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس جامعة قناة السويس يشهد افتتاح المؤتمر السنوي الثاني للبحوث الطلابية يومي ٨و٩ مايو الملتقي الخامس عشر للتوظيف والتدريب بجامعه ٦ اكتوبر أجواء حارة ورياح ترابية.. الأرصاد تُحذر من اضطرابات جوية غدًا الخميس الطريق تنشر في عددها الجديد: العالم ينتفض ضد اجتياح نتنياهو لرفح الفلسطينية نائب محافظ الوادي الجديد تفتتح أعمال تطوير منفذ الوحدة المحلية ”عمال مصر الثروة الحقيقية وسلاح التنمية والبناء” .. في إحتفالية وندوة تثقيفية بإعلام الداخلة محافظ الغربية يهنئ نادي غزل المحلة لصعودة الي الدوري الممتاز حلقة نقاشية حول تأسيس شركة مساهمة بجامعة قناة السويس وزيرة الثقافة تلتقي نظيرها القطري لبحث سبل دعم التعاون المشترك كولر يمنح لاعبيه راحة من التدريبات غدًا الخميس.. تفاصيل مدير عام الشؤون التنفيذية تتفقد التجهيزات النهائية لمسرح ابن خلدون بإدارة عين شمس التعليمية من بينهم 600 ألف طفل.. الصحة العالمية: 1.4 مليون شخص معرضون للخطر في رفح

وزير البترول: ندرس إنشاء آلية التسعير التلقائي لغاز الصناعة

وزير البترول
وزير البترول

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، لوكالة بلومبيرج بشأن تطبيق آلية التسعير التلقائي على الغاز الطبيعى المورد لقطاع الصناعة، إن الحكومة تدرس إنشاء آلية لتسعير الغاز الطبيعى للصناعة، اعتبارا من غدا بحيث الأسعار تتغير كل ثلاث أو أربع شهور، مثلما حدث للمحروقات.

اقرأ أيضا: وزير البترول: تقدم ملحوظ في خطة تطوير مصافي التكرير بالسويس

وأضاف وزير البترول، أن الحكومة تعمل على أن يتم التسعير كل فترة، بناءا على الآلية المطروحة، مشيرا إلى أنه كنا تقوم بتغيير الأسعار كل ستة أشهر، وندرس الآلية بحيث يتم ضبط الأسعار وتغييرها كل ثلاث أو أربع أشهر.

وتابع الوزير: “يهمنا فى المقام الأول دعم الصناعة الوطنية وإعطاؤها كل ما تحتاج إليه من إمكانيات لكى يكون الغاز الطبيعى جزءا من نجاح هذه الشركات، وهذه المصانع تنتج منتج ذو قيمة مضافة، وفى النهاية بيبقى الغاز الطبيعى ده وسيلة للمصنع أنه يطلع منتج نهائى له مردود وقيمة مضافة على الاقتصاد القومى أكتر من 4 أو 5 أضعاف عن الغاز نفسه “.

واستطرد قائلا: “النظرة بتاعتنا كدولة لا تنظر للغاز الطبيعى كنوع من الربح، ولكن كنوع من توفير طاقة مناسبة بسعر مناسب، وفى نفس الوقت بما لا يضر انتاج البترول نفسه أو الغاز ، لأنه لازم يكون بيحقق لنا كمان شيء من الفرصة البديلة أيضاً فيبقى فيه توازن ما بين الطرفين”.