الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 08:13 مـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

‎”آسيا والمحيط الهادئ” تؤيد استضافة الإمارات لمؤتمر ”COP28”

أعلنت مجموعة آسيا والمحيط الهادئ، اليوم الثلاثاء، تأييد طلب الإمارات استضافة مؤتمر الدول الأطراف COP28 في عام 2023، حسبما أفادت "سكاي نيوز عربية" في خبر عاجل.

جاء ذلك خلال انعقاد أعمال المؤتمر في مدينة جلاسكو، الذي شهد مشاركة متميزة للعديد من دول العالم، وتم خلاله مناقشة آليات تسريع العمل على تنفيذ أهداف اتفاق باريس واتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

وقال وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد، في بيان له، تعليقا على هذا التأييد، إن الإمارات ستتعامل مع هذه المسؤولية الكبيرة بكل ثقة وتصميم.

وأكد الشيخ عبد الله بن زايد، التزام بلاده التام باتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، مشددًا في بيانه: "نرى أن الشراكة هي سر النجاح والتقدم".

وأعرب وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد، عن شكره لمجموعة آسيا والمحيط الهادئ على دعم استضافة الإمارات لمؤتمر COP28.

يذكر أن مالك أمين أسلم، الوزير الاتحادي، ومستشار رئيس وزراء باكستان لتغير المناخ، ورئيس مجموعة آسيا والمحيط الهادئ، أعلن بأنه تم بالإجماع اختيار الإمارات كمرشح الدول الأعضاء في مجموعة آسيا والمحيط الهادئ لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ، متمنيا لها التوفيق، ومؤكدًا:"كلنا ثقة بقدرتهم على استضافة وتنظيم حدث ناجح في عام 2023".

اقرا أيضًا| الإمارات تطالب مواطنيها في لبنان بالعودة في أقرب وقت