الطريق
الخميس 16 مايو 2024 12:31 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لبنان: مبادرات السعودية لحماية البيئة ستفيد المنطقة بأكملها

نجيب ميقاتي
نجيب ميقاتي

قال رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، اليوم الثلاثاء، إن بلاده تواجه تحديات جمة، بما في ذلك الأزمة الاقتصادية والمصرفية والمالية.

وأوضح ميقاتي، في تصريحات له على هامش، قمة المناخ، المقامة حاليا في جلاسكو، أن أزمة فيروس كورونا زادت من مشكلات لبنان، إضافة إلى انفجار مرفأ بيروت، وتبعات الأزمة السورية، كل ذلك يزيد من الصعوبات التي يواجهها الشعب يومًا بعد يوم.

وأكد رئيس الوزراء اللبناني أن العواقب المناخية السلبية ستزيد من حدة هذه التحديات على لبنان وتضاعفها، وستعيق أي تحسن في وضعه الاجتماعي والاقتصادي.

وأشار ميقاتي إلى أن تقرير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يقدر إجمالي تكلفة التغير المناخي على الاقتصاد اللبناني، بـ 16 مليار دولار أميركي بحلول العام 2040، لافتًا إلى أن بلاده تأتي في مقدمة الدول التي تسعى لتحقيق الاستدامة البشرية، والبيئة.

وشدد رئيس الوزراء اللبناني، على أن بلاده تؤمن بأهمية مكافحة الأزمة المناخية من خلال مسار يقوده لتحقيق التنمية المستدامة.

وثمن ميقاتي جهود المملكة العربية السعودية، والمبادرات التي أطلقتها لحماية البيئة ومواجهة تحديات التغير المناخي وحرصها على إطلاق مبادرة "الشرق الأوسط الأخضر"، مشيرا إلى أنها ستعود بالنفع على المنطقة كلها.

اقرأ أيضًا| أمريكا: ندعم جهود الحكومة اللبنانية في إعادة الاستقرار

موضوعات متعلقة