الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 11:14 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خبير تغذية يوضح لـ”الطريق” كيفية الوقاية من الأمراض خلال التقلبات الجوية

الرياضة في أشعة الشمس
الرياضة في أشعة الشمس

يبدأ شهر نوفمبر، ومعه التقلبات الجوية، التي تأتي محملة بالأتربة والأمراض، ويكون من السهل الإصابة بها، نظرًا لضعف مناعة الجسم، خاصة في فترة الأوبئة التي نعيش فيها الآن، لذلك يجب اتباع نظام غذائي، حتى يستطيع الجسم مواجهة هذه الاضطرابات والوقاية من الأمراض طيلة فصل الشتاء.

وفي هذا السياق، يقول الدكتور إبراهيم عبدالحكيم، خبير التغذية العلاجية، إن فترة التقلبات الجوية، من أكثر الأوقات التي يكون للجسم قابلية لتلقي الأمراض فيها، مؤكدًا أن مناعة الإنسان في هذا الوقت تكون ضعيفة، ودائمًا ما يشعر الإنسان بالكسل والخمول.

اقرأ أيضًا: استشاري جلدية تكشف لـ”الطريق” أهمية الشفاه في معرفة الأمراض الخطيرة

وأوضح عبدالحكيم، خلال حديثه لـ"الطريق"، أن هناك الكثير من المأكولات يجب تناولها طيلة فترة الشتاء، لأنها تعمل على تقوية المناعة بشكل سليم، ومنهم البرتقال واليوسفي، لاحتوائها على فيتامين سي، الواقي من نزلات البرد والإنفلونزا، وتناول المأكولات الخضراء مثل الفلفل الأخضر والسلطات في كل وجبة على مدار اليوم، مضيفًا شرب كوب ليمون بالعسل في الصباح والمساء.

وأضاف خبير التغذية العلاجية، أنه من الضروري ممارسة الرياضة بشكل دائم في كل صباح، والتعرض لأشعة الشمس لتلقي فيتامين "د"، مشيرًا إلى شرب المياه وعدم العزوف عنها، وخاصة في هذه الأجواء الباردة.