الطريق
السبت 18 مايو 2024 11:34 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رسميا.. الصحة تفتح باب التسجيل لـ تطعيم طلاب الثانوية بلقاح كورونا

لقاحات كورونا للطلاب
لقاحات كورونا للطلاب

أصدرت وزارة الصحة والسكان، بيانا، أوضحت من خلاله إتاحة خيار جديد لتسجيل طلاب الثانوية العامة بالفئة العمرية من 15 حتى 18 عاما، مواليد 2003 و2004 و2005 و2006؛ لتلقي لقاح كورونا، والذي جرى إقراره من قبل الحكومة.

وأكدت الوزارة، على ضرورة عدم تخوف الطالب من تلقي اللقاح وفاعليته آمنة تماما؛ وذلك ضمن خطة تطعيم طلاب المدارس بالتعاون مع وزارة التعليم، وذلك عبر الرقم القومي المدون على شهادة الميلاد أو البطاقة المميكنة.

ونوه البيان أن التطعيم سيكون عبارة عن جرعتين يفصل بينهما 21 يوما، ويمكن للطالب التسجيل عبر الموقع من (هنـــــــــــــــــــــــا).

اقرأ أيضا: وفد من وزارة الداخلية الكورية يزور القاهرة

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، خروج 644 متعافيًا من الموجة الرابعة من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 279823 حتى الاَن.

تسجيل إصابات جديدة

وأوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 921 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 58 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

اقرأ أ يضََا:اعرف موعد أول أيام شهر رمضان 2022