الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:00 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تتحدي التلوث الضوئي.. مشاهد رائعة لمجرة درب التبانة 2021 (صور)

مجرة درب التبانة 2021
مجرة درب التبانة 2021

نشرت شبكة "يورو نيوز"، تقريرًا يتضمن مجموعة من الصور المذهلة لمجرة درب التبانة تحت عنوان "هذه الصور المذهلة لمجرة درب التبانة تتحدى التلوث الضوئي".

يعد التصوير الفوتوغرافي فى الفضاء شكلاً من أشكال الفن، حيث تظهر طبقات من الألوان والأنسجة والأشكال غير المرئية بالعين المجردة من خلال لقطات التعريض الضوئي الطويلة التي قد تستغرق ساعات حتى تصل إلى الكمال.

وفى كل عام، يطلب موقع "Capture the Atlas" من عشاق علم الفلك فى جميع أنحاء العالم إرسال لحظات فخرهم لالتقاط عجائب مجرة ​​درب التبانة.

ويتم الحكم على الصور الفائزة على أساس جودة الصورة، والقصة وراء اللقطة، والإلهام العام الذي يمكن أن توفره الصورة للمتابعين المتحمسين.

لا توجد أحداث كثيرة تتحرك مثل رؤية مجرتنا ترتفع وتضيء سماء الليل، ومع ذلك، فى الليل، تكون أشياء كثيرة غير مرئية للعين المجردة، وعندما تستخدم كاميرا لالتقاط درب التبانة، ينفتح عالم جديد تمامًا من التفاصيل والألوان والضوء.

إلى جانب الجوانب الفنية، تحتوي كل صورة فوتوغرافية لمجرة درب التبانة على قصة وبذرة تنمو فى ذهن المصور لبعض الوقت حتى تتماشى جميع العناصر لإنشاء الصورة.

وكتب موقع "capturetheatlas" على الإنترنت، لمساعدتك فى العثور على مصدر إلهام لتخطيط وتنفيذ صور درب التبانة الخاصة بك، قمنا بتجميع أفضل صور درب التبانة الملتقطة حول العالم، كما نفعل كل عام.

اربط حزام الأمان لأن هذه الرحلة ستأخذك من الصحاري النائية فى الغرب الأمريكي المتوحش إلى المناظر الطبيعية غير المألوفة فى المناطق النائية الأسترالية، مروراً بالأنهار الجليدية الرائعة والبراكين والجبال والشواطئ.. ودائمًا ما تسطع درب التبانة فى السماء.

وفيما يلي بعض أبرز أحداث المسابقة والقصص التي تكمن وراءها:

"غرفة الضوء".. سبنسر ويلينج

"عرين التنين" - دانيال توماس جوم

"ريانو" - بابلو رويز

"معبد الشمس" - بريوني ريتشاردز

"النهوض من الغبار" - لورنزو رانييري تينتي

"عندما تصطف كل النجوم" - كيلي تيش

"GRANTECAN" - أنطونيو سولانو

"MT. تاراناكي درب التبانة "- لارين راي

"السماء فوق" - جون راتر

"عشاق الليل" - محمد حياتي

"ليالي نافاجو" - كريستين كينيون

اقرأ أيضًا: يشبه ”Squid Game”.. سكن جامعي دون نوافذ يثير ضجة واسعة (صور)