الطريق
الثلاثاء 21 مايو 2024 08:23 صـ 13 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية يلتقي بأعضاء البعثة المصرية في واشنطن

التقى سامح شكري، وزير الخارجية، أعضاء البعثة المصرية في واشنطن، مؤكدًا أهمية مواصلة الجهد للدفع قدمًا بالعلاقات المصرية ـ الأمريكية بما يحقق تطلعات البلدين والشعبين الصديقين.

ومن المقرر أن ينطلق غدًا الحوار الإستراتيجي بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة سامح شكري وزير الخارجية، وأنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي ويستمر لمدة يومين.

وحسب بيان لوزارة الخارجية قالت فيه أن الإجتماع سيتضمن تناول جميع أوجه علاقات التعاون الثنائي ومجالات العمل المستهدف تعزيزها خلال الفترة المقبلة على ضوء العلاقات القوية والمتشعبة بين البلدين الصديقين، فضلاً عن التباحُث حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل، وذلك في إطار مواصلة التشاور مع الجانب الأمريكي بشأن أبرز ملفات التعاون المُشترك والتنسيق بين البلدين خلال الفترة المقبلة.

وأكدت الخارجية الأمريكية فى بيانها على الإلتزام بتقوية العلاقات بين البلدين وذلك من خلال تعزيز التعاون الأمني وتنمية العلاقات الإقتصادية والثقافية والنهوض بحقوق الإنسان.
وأضافت إلى أن هذا الحوار الإستراتيجي يمثل فرصة للنهوض بكل مجال من مجالات التعاون هذه لتحسين حياة الأمريكيين والمصريين على حد سواء.

اقرأ أيضًا :

وزير الزراعة يفتتح مركز التجارب العلمية والبحوث على الحيوانات

موضوعات متعلقة