الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 03:48 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قيادي فلسطيني: لن يتم إدانة إسرائيل في قضية أبو عاقله.. والرهان على التحرك الشعبي

بعد الضغط الأمريكي على السلطة الفلسطينية، لتسليم المقذوف الذي قتلت به الصحفية "شيرين أبو عاقلة"، لإجراء فحص فني عليه، تثار شكوك حول النتائج التي ستخلص إليها التحقيقات وإمكانية إدانة إسرائيل.

تشير التحقيقات الفلسطينية إلى أن المقذوف أطلق من سلاح جندي تابع لقوات الاحتلال الإسرائيلي، بينما تصر تل أبيب على النفي واتهام الجانب الفلسطيني، بقتل أبو عاقلة.

الدكتور أيمن الرقب أستاذ العلوم السياسية بجامعة القدس والقيادي بحركة فتح، قال في تصريحات صحفية إن بيان وزارة الخارجية الأمريكية، حول تحليل الرصاصة التي قُنصت بها الصحفية شيرين أبو عاقله، أثناء تغطيتها لاحداث اقتحام مخيم "جنين"، معروف مسبقًا، ورغم كل الأدلة والشواهد لن يتم إدانة للاحتلال الإسرائيلي.

قالت الخارجية الأمريكية، في بيان لها أمس، أن شيرين أبو عاقلة قُتلت على الأرجح من موقع إسرائيلي لكن "ما من سبب" يؤكد أنه إطلاق نار متعمد، بحسب ما أفادت وكالة "فرانس برس".

وقال الرقب، إن فلسطين بالتأكيد لن تحيل القضية للمحكمة الجنائية الدولية، حتى لا تغضب واشنطن وتل أبيب، و"سنسمع تصريحات كثيرة تحمل لغة التهديد دون فعل حقيقي على الأرض".

الرقب أكد أن "الرهان على التحرك الشعبي والنقابي وأقارب شيرين، خاصة أنها تحمل الجنسية الأمريكية ومعظم أقاربها يقطنون في أمريكا وهذا سبب الاهتمام الأمريكي بهذه الجريمة التي يرتكب الاحتلال مثلها كل يوم في الأراضي الفلسطينية".

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء البريطاني يقترح إيجاد طرق بديلة لنقل الحبوب من أوكرانيا