الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 04:01 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

واشنطن تعيد الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة إلى فلسطين

أعلن وزير العدل الفلسطيني محمد الشلالدة، أن الولايات المتحدة أعادت الرصاصة التي قتلت مراسلة قناة الجزيرة، الصحفية شيرين أبو عقيل بعد فحصها.

وقال الشلالدة في تصريحات صحفية إنه بناء على طلب واشنطن، تم تسليم الرصاصة التي قتلت أبو عاقلة في الضفة الغربية المحتلة في 11 مايو إلى الولايات المتحدة للتحقيق فيها.

وأكد الشلالدة إن الولايات المتحدة أعادت الرصاصة للسلطات الفلسطينية بعد التحقيقات، وقال "بعد عودة الرصاصة قمنا بفحصها ولم يثبت أي تغيير فيها".

قال الوزير الفلسطيني إنه لم تصلهم أي معلومات بخصوص المزاعم بأن إسرائيليين شاركوا أيضًا في التحقيقات في الولايات المتحدة.

وذكر الشلالدة أنهم يلتزمون بالإجراءات الرسمية مع الولايات المتحدة، وسلموا الرصاصة بالالتزامات الأخلاقية والقانونية، وأشار إلى أنهم لا يعرفون ما إذا كانت إسرائيل شاركت في التحقيقات مع الولايات المتحدة.

مشيرا إلى أن الولايات المتحدة طلبت الرصاصة في إطار جديتها في إجراءات التحقيق، قال الشلالدة: "المهم أن يتم القبض على مرتكب جريمة القتل هذه ومحاسبته. وفي واقع الأمر، فإن شيرين مواطنة أميركية، ولذلك، لا يُتوقع من الولايات المتحدة أن تهتم فقط بالتحقيق، بل أن تلاحق مرتكبي جريمة القتل هذه أيضاً".

وأكد وزير العدل الفلسطيني أن نتائج التحقيقات الأمريكية بشأن الرصاصة لم تصلهم، لكنهم كانوا مصممين على التحقيق.

قُتلت شيرين أبو عاقلة، عن عمر يناهز 51 عامًا، بنيران جنود إسرائيليين في 11 مايو، أثناء قيامها بتغطية مداهمة القوات الإسرائيلية لمخيم للاجئين في مدينة جنين بالضفة الغربية، ويرفض الجيش الإسرائيلي تحمل المسؤولية عن مقتل أبو عاقلة.

اقرأ أيضا: اختناق 200 شخص إثر انبعاث «كلور» بمحطة مياه بالعراق