الطريق
السبت 1 يونيو 2024 02:14 صـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”الحقني يا بابا بموت”.. رعب وجثث تحت الأنقاض في ”انفجار الطالبية” (صور)

موقع الحادث
موقع الحادث

استيقظ أهالي منطقة الطالبية في السابعة صباح الأحد على دوي انفجار نتيجة تسرب غاز بأحد منازل شارع أحمد سيد. جدران متصدعة، جثث تحت الأنقاض، الجميع يحاول إنقاذهم لكن فارق منهم الحياة. تفاصيل صعبة لن تمح من ذاكرة طفل كان نائمًا على سريره في غرفته الصغيرة، سقط عليه حائط المنزل "الحقني يا بابا بموت".

لحظات قليلة وصلت معها سيارات الإسعاف إلى المنطقة رفقة قوات الحماية المدنية، تم نقل المصابين إلى مستشفيي الهرم وأم المصريين، وإيداع الضحايا مشرحة زينهم تحت تصرف مصلحة الطب الشرعي.

وجوه يكسوها الحزن، تتبادل النساء الحديث حول الفاجعة التي أصابتهم. تدخل إحداهن في نوبة بكاء في أثناء وصفها للحظات سقوط الحائط على ابنها الصغير الذي لم يتجاوز السابعة من عمره.

كانت الأم تستعد لإيقاظ صغيرها من النوم للذهاب إلى المدرسة إلا أن دوي انفجار بدل كل شئ. للوهلة الأولى ظنت الأم أنه زلزال كما حدث منذ عدة أيام. نظرت إلى طفلها لتجده تحت جدران حائط غرفة النوم.

أطلقت السيدة صرخات متتالية حضر على إثرها شباب المنطقة لإنقاذ الطفل "يوسف" الذي أصيب بكسور متفرقة بالجسم. حمله أحد الأشخاص ورافقه إلى أقرب مستشفى بواسطة سيارة الإسعاف، حسب أقوال الأم لـ"الطريق".

اقرأ أيضًا: عاجل | مقتل خط الصعيد حمدي أبو صالح وعصابته في مداهمة أمنية بكوم أمبو (صور)

يلتقط "محمد" يبلغ من العمر 31 عاما طرف الحديث قائلا إنه في أثناء استعداده للذهاب إلى عمله كعادته كل صباحسمع ذلك الصوت الضخم، فهرول إلى الشارع، ليجد منزل جيرانهم أصابه الدمار، تلتهمه النيران.

أسرع "محمد" ومجموعة من الشباب، حملوا سيدة وزوجها للخارج لإنقاذهما، لكنهما فارقا الحياة متأثرين بإصابتهما. في الغرفة المجاورة طفلين في مشهد موجع كما وصفه الشاهد فارقا الحياة متأثرين بإصابتهما "مشهد سيظل عالقاً في أذهاننا لم نره من قبل".

الأجهزة الأمنية تلقت بلاغًا بحدوث تسرب غاز داخل أحد العقارات، على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية إلى محل البلاغ وبالفحص تبين حدوث تسرب غاز من ماسورة غاز طبيعى بشقة سكنية بالعقار المشار إليه ، وتسبب التسرب فى حدوث صوت مرتفع، ونتج عن ذلك انهيار حوائط وجدران 3 شقق بالطابق الأرضى لـ3 عقارات متلاصقة مكونين من أرضى وطابقين.

أسفر ذلك عن وفاة 4 بينهم طفلة وإصابة 5 آخرين من قاطنى العقارات، وتم غلق مصدر الغاز وإخلاء العقارات من ساكنيها، واتخاذ الإجراءات القانونية.