الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:19 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطف وصور وفدية.. حكاية ”رأس الأفعى” وقطع الشطرنج في الأميرية

المتهمين- صورة أرشيفية
المتهمين- صورة أرشيفية

خطة مُحكمة مرسومة بحنكة واحترافية شديدة من قبل 9 أشخاص يعمل 8 منهم كالقطيع وشخص واحد يمثل رأس الأفعى الذي يحرك البقية كقطع الشطرنج، طرأت الفكرة على رأسه وحدد دور كل شخص من الذين سينفذوا معه الواقعة، وذلك عندما وقعت عينيه ونصب شباكه على شخص غير مصري الجنسية "أوغندي" لخطفه وطلب فدية من أهله لعلمه بثرائهم.

في سبتمبر من العام المُنصرم، تربص المتهمين الـ9 "أشرف. ج.ع، 57 عاما، موظف مدني، "عيد. ع. ع، 67 عاما، ضابط بالمعاش"، "عبدالله. ج. ع، 34 عاما، فني حاسب آلي"، "عيد. م. س، 46 عاما، كهربائي سيارات"، "محمد. أ. ع، 32 عاما، سائق"، "حسام. ح. ع، 47 عاما، سائق"، "محمد. ح. م، 47 عاما، موظف بهئية النقل"، "محمد. س. ع، 44 عاما، موظف"، "عمرو. م. ك، عراقي الجنسية، 57 عاما"، للمجني عليه "كاتو. ح. س، 31 عاما، طالب بمعهد البحوث الإسلامية"، في أحد الشوارع الخالية المؤدية لمنزله وترجل شخص منهم من سيارة كانوا يستقلونها، واستوقفه وهجم عليه الباقية واقتادوه داخل السيارة خاصتهم وخطفوه.

لم يتوقف الأمر على خطف المجني عليه وطلب فدية من أهله مبلغ مالي 400 ألف دولار مقابل إطلاق سراحه، لكن تطور الأمر إلى حسر ملابسه عنه وتصويره مقاطع فيديو عاريا، وضربه بشكل مُبرح، وإرسالها لذويه حتي يصابوا بحالة من الضعف ويدفعوا المبلغ المالي دون أن يتم إبلاغ الشرطة حسب اتفاق المتهمين معهم.

لم تنتظر أسرة المجني عليه كثيرا، وأسرعوا إلى قسم شرطة الأميرية، وأبلغوا الجهات المختصة وعرضوا عليهم الفيديوهات المُصورة التي تم إرسالها لهم من هاتف نجلهم، على الفور كان رجال الأمن يعملون كالمكوك للوصول للمتهمين، وبتتبع رقم الهاتف المحمول الخاص بالمجني عليه، تم تحديد مكانهم والوصول إليهم والقبض على المتهمين الـ9 أثناء تواجدهم في المكان الناء عن الأعين.

تم محاصرة المكان المتواجد فيه المجني عليه، في وقت متأخر من الليل تمهيدا لعملية تحريره، والقبض على المتهمين متلبسين، وبالفعل نجحت الخطة بشكل جيد دون وجود أي أخطاء وتم تحرير المجني عليه والقبض على المتهمين.

تحرر المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة، وأدلى المتهمون باعترافاتهم بأنهم نمي إلى علمهم ثراء أسرة المجني عليه، فقرروا خطفه للحصول على أموال.

اقرأ أيضا: المشدد 6 سنوات لعاطلين بتهمة خطف هواتف المواطنين في الأميرية

النيابة العامة أحالت المتهمون لمحكمة جنايات القاهرة المُنعقدة في عابدين، والتي أصدرت حكمها على المتهم الأول والرابع والخامس والثامن بالبراءة، الثاني بإنقضاء الدعوى لوفاته، الثالث بالسجن المشدد 10 سنوات، والسادس بالسجن المشدد 7 سنوات، السابع 3 سنوات، والتاسع بالمشدد 10 سنوات.