الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:52 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيران تعلن اعتراض طائرات أميركية اقتربت من مناورات عسكرية

مناورات
مناورات

أعلنت وسائل إعلام إيرانية اليوم، أن "الحرس الثوري" اعترض طائرات أميركية مسيّرة، بعد اقترابها من منطقة تنفيذ مناورات عسكرية داخلية، جنوب شرق إيران، وأنذرها بالمغادرة.

وذكرت اللجنة الإعلامية لمناورات "ذو الفقار 1400" التي انطلقت الأحد، وتشارك فيها قوات برية وجوية وبحرية تابعة للجيش، بأن طائرات بدون طيار "درونز" دخلت منطقتي الاستطلاع للدفاع الجوي الإيراني.

وقالت اللجنة في بيان، إن الحادثة كانت تحت مراقبة كاملة لشبكة الدفاع الجوي المتكاملة للبلاد ، مضيفة أن الطائرات غيرت مسارها بعد أن صمم الدفاع الجوي على اعتراضها، ولفتت اللجنة إلى أنه جرى خلال المناورة تحذير الطائرات الأجنبية بشكل متكرر من قبل قوات الدفاع الجوي التابعة للجيش.

اقرأ أيضا : العراق: 6 مخرجات لاجتماع الكاظمي وصالح بـ”الإطار التنسيقي”

وانطلقت مناورات "ذو الفقار 1400" البرمائية التي ينفذها الجيش الإيراني الأحد الماضي، في سواحل مكران جنوب شرقي إيران، بمشاركة وحدات المشاة والمدرعات والقوة البحرية والدفاع الجوي والقوة الجوية، وفقاً لوكالة "إرنا" الإيرانية للأنباء.

وكان "الحرس الثوري" الإيراني أعلن إسقاط مسيرة أميركية في يونيو 2019، بعد أن اخترقت المجال الجوي الإيراني، وهو ما نفته الولايات المتحدة، وقال التلفزيون الإيراني آنذاك إن الطائرة من طراز "جلوبال هوك" والتي تعتبر أكبر طائرة للتجسس بدون طيار.

موضوعات متعلقة