الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 09:44 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير المالية: مصر قادرة على جذب استثمارات واسعة من الشركات الأجنبية

محمد معيط وزير المالية
محمد معيط وزير المالية

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، في سياق تعليقه على تطور آداء الاقتصاد المصري خلال الفترة الأخيرة، وتوقعات ما بعد الجائحة، أن مصر ببرنامج الإصلاح الاقتصادي، أصبحت أكثر جذبًا للاستثمارات المحلية والأجنبية.
أشار الوزير، خلال لقاء الوزير مع السفير اليابانى بالقاهرة نوكى ماساكى، في أيامه الأخيرة في مصر، قبل انتهاء فترة عمله، لما تشهده الدولة من حراك تنموى غير مسبوق يمتد لكل القطاعات الاقتصادية التي تدعم النمو، وما توفره مصر من فرص واعدة للشركات الأجنبية، تفتح أفاقًا رحبة لتعظيم مشاركات القطاع الخاص فى النشاط الاقتصادى.

اقرأ أيضا: وزير التموين: استلمنا 2.2 مليون طن قمح محلي حتى الآن

لفت الوزير بأن القطاع الخاص في مصر، يعد قاطرة النمو التى تستطيع خلق المزيد من فرص العمل، في ظل تزايد النمو السكاني وحاجتنا لمزيد من فرص العمل اللائقة، لافتًا إلى حرص الحكومة على تحفيز بيئة الأعمال فى مصر، دون تعطيل أحد وجذب المزيد من الفرص الاستثمارية، وتبسيط ورقمنة الإجراءات الحكومية المعنية بمنح التراخيص وغيرها، بما يتسق مع جهود ميكنة الاقتصاد المصرى وتعزيز حوكمة المنظومة المالية للدولة.
أعرب الوزير محمد معيط وزير المالية، عن تقديره لجهود السفير الياباني، المليئة بالتعاون طوال فترة عمله بمصر، التى امتدت لنحو 3 سنوات.