الطريق
الأحد 19 مايو 2024 11:08 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مستشار ”الموسيقيين” لـ”الطريق”: ساويرس يحرض مؤدي المهرجانات على النقابة وعايز يبقى تريند

هاني شاكر ونجيب ساويرس
هاني شاكر ونجيب ساويرس

ما زالت أزمة منع مؤديين المهرجانات في الاشتعال خاصةً عقب تصريحات رجل الأعمال نجيب ساويرس، الذي هاجم فيها النقابة ونقيب المهن الموسيقية الفنان هاني شاكر.

وقال نجيب ساويرس مؤخرًا في مداخلة هاتفية ببرنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب، إن مؤدي المهرجانات بعد منعهم تقدموا بدعوى قضائية؟

ومن جانبه قال علاء عامر مستشار نقابة المهن الموسيقية في تصريح خاص لـ"الطريق": "نجيب ساويرس بيطالب مؤديين المهرجانات يرفعوا دعاوى ضد الفنان هاني شاكر وضد النقابة".

وأضاف: "نجيب ساويرس" انحاز للا قيمة وهو باستمرار يثير الجدل ولكن ينقصه القيادة والدور وأن يكون مؤثر صاحب رؤية صحيحة في المجتمع لذلك ما يفعله حاليًا ما هو إلا ليتصدر التريند".

وتابع مستشار نقابة المهن الموسيقية في تصريحه الخاص: "ساويرس سيواجه الرأي العام المصري وهبل الإسفاف الذي يدافع عنه ورد النقيب كافي عليه ولن يتخذ ضده أي إجراء".

ولفت علاء عامر إلى أن النقابة لديها مصوغات معينة قانونية لأعضائها ومنها أن المتقدم يجب أن ينهي موقفه من التجنيد ولديه قدر من القراءة والكتابة وفيش وتشبيه سليم لا يكون لديه أي سابقة وحد أدنى من القواعد الصوتية تؤهله أن يطور من صوته.

واختتم كلامه: من حق أي شخص أن يقدم للاختبارات في نقابة الموسيقيين وإذا نجح وبعد حصوله على العضوية، على النقابة مراقبة سلوكياته على المسرح وإذا فعل أي شيء مشين سيتم إتخاذ إجراء ضده ومعاقبة تصل إلى الشطب".

وفيما يخص أزمة حسن شاكوش، قال المستشار علاء عامر: "شاكوش خلى الجمهور يردد وراه لفظ خارج وكان لازم يكون له وقفة، وأي حد هيسيء للفن مش هيكون ضمن النقابة وإحنا ضد الإسفاف وهدم الأخلاق والقيمة في الكلام، ولو نجيب عايزهم يجيبهم في حفلة خاصة عنده".

موضوعات متعلقة