الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 05:25 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المجلس الرئاسي الليبي: ملتزمون بإجراء الانتخابات في موعدها

ليبيا
ليبيا

قال رئيس المجلس الرئاسي الليبي محمد المنفي، اليوم الأحد، إن أعضاء المجلس ملتزمون أمام الشعب الليبي والعالم، بإجراء الاستحقاق الانتخابي بشكل متزامن في موعده المحدد مسبقا.

وبحسب وكالة الأنباء الليبية، جاءت تصريحات المنفي خلال استقباله، سفير مالطا لدى ليبيا، تشارلز صليبا، حيث تمت مناقشة آخر تطورات الأوضاع السياسية في ليبيا.

وتطرق لقاء المنفي وتشارلز إلى أوضاع منطقة حوض المتوسط، والترتيبات المتخذة لإجراء الانتخابات في الرابع والعشرين من ديسمبر المقبل، بعد إعلان المفوضية الوطنية العليا للانتخابات فتح باب الترشح.

وشدد رئيس المجلس على أن العلاقات الليبية - المالطية تشهد تطورًا ملحوظًا في جميع المجالات، لافتًا إلى العمل على تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين.

من جانبه، أكد سفير مالطا عمق العلاقات الليبية المالطية في جميع المجالات، مشيدًا بالتعاون المستمر بين سلطات البلدين، لما فيه من تعزيز فرص الشراكة بين البلدين.

وعلى جانب آخر شدد السفير الأميركي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند، أن الولايات المتحدة تؤيد إجراء الانتخابات دون أي إقصاء، مؤكدًا تفهمه لما وصفها بمخاوف البعض حول بعض المرشحين للانتخابات الرئاسية الليبية و"الجدل المثار حولهم".

وجدد نورلاند التأكيد على موقف بلاده الداعم لإجراء الانتخابات الليبية في موعدها في 24 ديسمبر المقبل.

اقرأ أيضًا| رئيس المجلس الرئاسي يلتقي رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا