الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 08:24 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

”التنمية الثقافية” يحتفل بذكرى ميلاد الشاعر رفعت سلام.. «صور»

قطاع-صندوق-التنمية-الثقافية
قطاع-صندوق-التنمية-الثقافية

احتفى قطاع صندوق التنمية الثقافية، من خلال منتدى الثقافة والإبداع الذي يقدمه ويشرف عليه الكاتب الصحفي طارق الطاهر، ندوه هذا الشهر بذكرى الميلاد الشاعر الراحل رفعت سلام، بمشاركة ابنته يارا، والكاتب أحمد سراج، والناقد جرجس شكري.

واستهل الكاتب الصحفي طارق الطاهر، بتقديم الشكر للحضور لمشاركتهم في تكريم اسم الشاعر الراحل، وأثنى على دور رفعت سلام كمحرر ثقافي باعتباره دورًا متفردًا خاصة ما احدثه من تطوير في القسم الثقافي بوكالة أنباء الشرق الأوسط، وهو مانال إعجاب المتابعين للحركة الفكرية والثقافية المصرية.

وفي كلمتها قدمت يارا رفعت سلام الشكر لصندوق التنمية الثقافية لرعايته تلك الندوة، واسترجعت ذكرياتها في مراحل تكوين الشاعر الكبير، والتي اتسمت بالثراء الثقافي والفني وابرزت.

وكشف الكاتب أحمد سراج، عن فصول كتابه الجديد "في أثر وردة صانع الحصون المثابر" الذي يسرد حياة الشاعر رفعت سلام من ميلاده عام ١٩٥١ بمحافظة القليوبية حتى وفاته عام ٢٠٢٠ ومراحل تكوينه العلمية والعملية ومواقفه السياسية ومعاركه الفكرية وأثره في حركة ترجمة الأعمال الشعرية العالمية إلى العربية.

وعرض الناقد الكبير جرجس شكري، لذكرياته مع سلام ومعاركه الفكرية اليومية، والتي تنم على شاعر كبير يمتلك مشروع ثقافي متكامل كامل المعالم وخاصة في الشعر وقضاياه ومدارس الشعر العالمية المختلفة.

اقرأ أيضًا: ”ثقافتك كتابك” في جميع محافظات مصر