الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 10:56 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد كريمة يحسم الجدل لـ«الطريق» عن جزاء سهير البابلي قبل الحجاب

الفنانة الراحلة سهير البابلي
الفنانة الراحلة سهير البابلي

وسط المئات من المشاهد الفنية، التي قدمتها الراحلة سهير البابلي، ظهرت الفنانة بإطلالات مختلفة، وآخرها ارتداء الحجاب، والتدين والتقرب إلى الله، وبعد وفاتها، أمس الأحد، تساءل الجميع عن مصير أعمالها الفنية قبل الحجاب، هل ستحاسب عليها، أم عفا الله عما سلف؟.

أحمد كريمة: الله أعلى وأعلم بمصيرها

 

وفي هذا الصدد يأتي الدكتور أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر الشريف، ليحسم الجدل القائم في هذا الأمر: لا يحاسب العباد إلا رب العباد، فإن الله وحده العالم بمصيرها وحسابها، إن شاء عفا عنها وإن شاء عذبها، فهو أعلى وأعلم.

وتابع كريمة، في تصريحات خاصة لـ«الطريق»، أنه لا حق لأحد أن يسأل عن جزاء متوفي، ولا أن يحكم عبد على عبد مثله، مضيفًا أنه يجب ذكر محاسن الموتى، وأن نكل أمرها إلى المولى عز وجل، طالبين منه أن يتقبلها في رحمته الواسعة، وأن يغفر ذنوبها.

واستند أستاذ الفقه المقارن والشريعة الإسلامية في جامعة الأزهر الشريف، إلى قوله تعالى: «وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ»، مؤكدًا أن الحجاب فرض على كل مسلمة، وعليها أن تكون توبتها إلى الله توبة نصوحة، مشيرًا إلى أن الموت لا يستأذن أحد، فيجب أن نستعد له جميعًا، وأن نتقرب من الله سبحانه وتعالى، حتى نفوز بجنة النعيم.

اقرأ أيضًا: «هتوحشينا يا بكيزة هانم».. كيف ودع المصريون سهير البابلي؟

الراحلة سهير البابلي: اتحجبت عشان اتكسفت من نفسي

 

وفي هذا السياق قالت «بكيزة»، خلال لقائها بالإعلامية «راغدة شلهوب» في برنامج "100 سؤال" على قناة "الحياة" فبراير 2016: "لما لقيت بنتي لبست الحجاب خفت واتكسفت من نفسي، لأن ابنتي كانت ترتديه وهي في سن صغيرة، فخجلت أن تكون ابنتي ملمة بالدين في حين أني انشغل بالتمثيل".

وأضافت، أنه دار حوار بينها وبين الشيخ الشعراوي، في حرمانية التمثيل، وكان تعليقة على هذا الأمر: "ممكن تمثلي أشياء تفيد الإنسانية مش الحاجات اللي بتعملوها دي"، مؤكدة أنها في اليوم نفسه قررت الاعتزال وارتداء الحجاب".

موضوعات متعلقة