الطريق
السبت 18 مايو 2024 07:04 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وكيل التربية والتعليم يكشف لـ«الطريق» تفاصيل تسمم الطلاب في قنا

طلاب نجع حمادي في قنا
طلاب نجع حمادي في قنا

شهدت محافظة قنا، اليوم الثلاثاء، كارثة تعرض عددًا من الطلاب للاشتباه بحالات تسمم في مدرسة شركة السكر، بمنطقة نجع حمادي، الأمر الذي أثار الذعر في نفوس أولياء الأمور حول علاقة إعياء الطلاب بالوجبات المدرسية.

وتعليقًا على ذلك، كشف صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة قنا، أن ما تعرض بعض الطلاب في مدرسة شركة السكر في نجع حمادي، ليس تسمم ولكنه حالة من الإعياء.

وأكد "خالد" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن جميع حالات الطلاب التي تعرضت للإعياء أصبحت بصحة جيدة، وسمحت المستشفيات بخروج بعض الأطفال، مبينًا أنه تواصل مع إدارة الصحة للتأكد من سلامة الطلاب.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة قنا، أن سبب الإعياء الذي تعرض له الطلاب لا يعلم عنه شيء، ولكن الصحة تولت المتابعة والكشف على الأطفال لمعرفة أسباب حالات الإعياء.

وصرح وكيل وزارة التربية والتعليم، أن سبب قرار محافظ قنا بوقف تقديم الوجبات المدرسية للطلاب، لأن بعض المواطنين ربطت بين إعياء الطلاب والوجبات المدرسية، لذلك تم تعليق تقديم الوجبات المدرسية لمدة يومين لحين التحقق من أسباب إعياء الطلاب والتحقق من تقارير المستشفيات ومعامل وزارة الصحة، للتعرف على سلامة عينات الأطفال والوجبات الغذائية.

اقرأ أيضًا: عاجل | بعد تسمم 50 تلميذا.. محافظة قنا تصدر قرارات عاجلة

وكشفت الأجهزة الأمنية في محافظة قنا عن وجود بلاغًا حول حالات تسمم عدد من طلاب المدارس عقب تناول وجبات مدرسية، مكونة من "عصير وبسكوت" في مدرسة "شركة السكر" الابتدائية في منطقة حمادي.

في الحال تم التعامل مع الوضع ونقل التلاميذ المصابين إلى مستشفى نجع حمادي العام، لعمل الإسعافات اللازمة لكل طالب.