الطريق
الأحد 5 مايو 2024 04:15 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

الإسكان: طرح أراضي بنظام الشراكة مع القطاع الخاص في المدن الجديدة

أراضي الاسكان
أراضي الاسكان

قال وليد عباس، معاون وزير الإسكان لشؤون المجتمعات العمرانية الجديدة، خلال كلمته بمنتدى الأعمال المصري البحريني الذى نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين، إن مصر ممثلة في وزارة الإسكان قامت خلال السنوات الأخيرة، منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإزالة المعوقات التي كانت تؤدي لعزوف المستثمرين في الدخول بالاستثمار العقاري.

اقرأ أيضا: الحكومة تكشف حقيقة فرض ضريبة التصرفات العقارية على القرى والنجوع

وأوضح عباس في تصريحاته اليوم الثلاثاء، أنه تم توفير الحصول على الأراضي وإصدار التراخيص والقرارات الوزارية الخاصة بتخصيص الأراضي لجذب مزيد من الاستثمارات.

وأضاف، أن قيام الدولة بطرح أراضي بنظام الشراكة يأتي علي رأس أولويات هيئة المجتمعات العمرانية خلال الفترة الأخيرة.

وأشار معاون وزير الإسكان لشؤون المجتمعات العمرانية، إلي أنه من المقرر طرح أكثر من 14 قطعة أرض بنظام الشراكة مع القطاع الخاص بمساحات تبدأ من 50 فدان وحتى 500 فدان، بمدن الشيخ زايد وأكتوبر وأكتوبر الجديدة والقاهرة الجديدة.

ونوه عباس معاون وزير الإسكان لشؤون المجتمعات العمرانية، بأن المجتمعات العمرانية تعرض شهريًا الفرص الاستثمارية المتاحة لكل المدن الجديدة ضمن استراتيجيتها في تخصيص الأراضي بنظام الأمر المباشر.

ولفت إلي أنه تم اصدار 277 قرارًا وزاريًا وخفض مدة الإصدار من 3 شهور إلى شهر، وذلك في إطار التسهيل على المستثمرين وسرعة تنفيذ المشروعات.