الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:52 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ قنا: تسمم 131 طالب بسبب الوجبات المدرسية.. وسنحاسب المقصرين «فيديو»

تسمم الطلاب بالمدارس
تسمم الطلاب بالمدارس

كشف اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، اشتباه تسمم الطلاب بمدرسة شركة السكر الابتدائية المشتركة بمدينة نجع حمادي، مؤكدًا انتقال الجهات المختصة إلى مقر المدرسة وتحفظهم على الوجبات المدرسية، وتم إرسالها للمعامل المركزية بالقاهرة لفحصها.

وأضاف محافظ قنا خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى عبر برنامج «صالة التحرير» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أنه تم نقل 131 طالب إلى المستشفى للفحص وتلقي العلاج.

وأوضح اللواء أشرف الداودي، إصابة طالبين فقط بحالة من القئ بسبب الكشف الطبي، مؤكدًا أنه لا يوجد حاليًا في المستشفيات سوى 5 طلاب في نجع حمادي، و3 في مستشفى فرشوط تحت الملاحظة.

وأشار محافظ قنا، إلى أنه من المتوقع خروجهم آخر اليوم، مؤكدًا خروج بقية الطلاب من المستشفى بعد الفحص وتلقي العلاج اللازم.

اقرأ أيضًا:التعليم العالي: منع دخول الطلاب امتحان الترم الأول دون لقاح كورونا «فيديو»

وتابع المحافظ، أنه يوجد تحسن ملحوظ في حالات الطلاب حتى الآن، مؤكدًا أن المحافظة في انتظار نتيجة المعامل المركزية بالقاهرة وسيتم محاسبة المقصرين عن هذا الأمر، مشيرًا إلى أنه تواصل مع المحامي العام في هذا الشأن؛ حيث أن الدولة تهتم جدًا بالوجبة المدرسية.

وأشار إلى أن الوجبة التي يتم توزيعها على الطلاب عبارة عن عصير وبسكوت، موضحًا أن المدرسة التي حدث بها حالات الاشتباه بالتسمم أصيب فيها 131 طالبًا من 1114 طالبًا هم قوة المدرسة.