الإثنين 6 ديسمبر 2021 01:21 صـ 1 جمادى أول 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الطريق الإسلامي

افتتاح مبنى مجمع الإدارات بجامعة الأزهر بعد تجديده وتطويره

افتتاح مجمع الإدارات بجامعة الأزهر
افتتاح مجمع الإدارات بجامعة الأزهر

افتتح الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف،اليوم، مبنى مجمع الإدارات بمدينة نصر، بعد تجديده وتطويره بالجهود الذاتية، في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، بالجهود الذاتية.

وتم تجديد وتطوير مبنى مجمع الإدارات وفقا لأحدث التصميمات الهندسية، وبما يتوافق مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي الشامل وتحقيق رؤية مصر 2030م.

وعبر أعضاء مجلس الجامعة عن اعتزازهم وفخرهم بما حققته الجامعة محليا وإقليميا ودوليا، مؤكدين على أنهم فخورين بانتمائهم إلى مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً.

وخلال الافتتاح تفقد أعضاء مجلس الجامعة التجديدات التي تمت في مختلف الإدارات، كما تفقدوا أعمال التشطيبات التي تتم بمسجد الجامعة الجديد الذي أقيم بالجهود الذاتية، والذي سيتم افتتاحه قريبا داخل حرم الجامعة بمدينة نصر.

قدم مجلس جامعة الأزهر اليوم في اجتماعه الشهري التهنئة إلى الدكتور أحمد رمضان صوفي، وكيل كلية العلوم بالقاهرة؛ لاختياره خبيرًا للدفاع البيولوجي بالحرب الكيماوية بوزارة الدفاع "خبراء محلين ودولين".


ويأتي الاختيار في إطار التعاون المثمر والبناء بين الجامعة وإدارة الحرب الكيميائية بوزارة الدفاع بما يعود بالنفع على مصرنا الحبيبة.
وكرم مجلس الجامعة طلاب كلية العلوم بنين بالقاهرة؛ لحصولهم على المركز الأول ومنحة تفوق من وكالة الفضاء المصرية، وكرم المجلس أيضًا طلاب قسم الفلك بكلية العلوم بنين، وطلاب كلية الهندسة بنين بالقاهرة؛ لحصول مشروعهم على المركز الثالث، وحصولهم على منحة تدريبية في المدينة الفضائية بروسيا، إضافة إلى تكريم طلاب قسم الفيزياء بكلية العلوم بنين بالقاهرة؛ لحصولهم على تمويل مشروع حول تطوير حزمة من البرمجيات لديها القدرة على التنبؤ بالمدار المطلوب للأقمار الصناعية وموافقة وكالة الفضاء المصرية على تطبيق هذا المشروع.


كما كرم مجلس الجامعة الدكتور محمد الحسيني القهوجي، عميد كلية اللعة العربية بالمنصورة السابق؛ لجهوده المخلصة خلال فترة عمادته للكلية، والدكتور عصام جمال، عميد كلية التربية الرياضية للبنات على جهوده المخلصة خلال فترة توليه وكالة وعمادة الكلية، وقبول اعتذاره عن العمادة.

اقرأ أيضا:

وزير الأوقاف ينعى الشيخ محمد عبد الرازق عمر الرئيس الأسبق للقطاع الديني

الأزهر الشريف جامعة الأزهر مجمع الإدارات بجامعة الأزهر0افتتاحات جديدة بجامعة الأزهر مجلس جامعة الأزهر
بنوووك