الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:37 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد قرعة كأس العالم للأندية 2021 والقنوات الناقلة.. المشاركة السابعة للأهلي

الاهلي في كأس العالم
الاهلي في كأس العالم

ساعات قليلة تفصل عشاق ومتابعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم عن قرعة كأس العالم للأندية 2021، والمقرر إنطلاقها فبراير المقبل في الإمارات العربية المتحدة، في ظل مشاركة 3 أندية عربية.

وتحمل النسخة المقبلة طابع خاص لعشاق الكرة العربية، في ظل مشاركة الأهلي، بطل القارة الإفريقية، الهلال بطل القارة الآسيوية بالإضافة لنادي الجزيرة بطل الدوري الإماراتي باعتباره مستضيف البطولة.

وفي السطور التالية سوف نرصد لكم أبرز المعلومات حول البطولة، موعدها والقنوات التي سوف تقوم بنقلها، بالإضافة للأندية المشاركة فيها.

موعد قرعة كأس العالم 2021

من المقرر أن تنطلق مجريات القرعة في تمام السادسة مساء غداً الإثنين، في مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بمدينة زيورخ السويسرية.

القنوات الناقلة لقرعة كأس العالم 2021

سوف يتم بث القرعة مباشرة عبر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم، وسوف تقوم الصحفية سامانثا جونسون، برفقة مدير المسابقات في الفيفا خايمي يارزا، وفي ظهور خاص لأسطورة نادي تشيلسي ومنتخب إنجلترا جون تيري.

الأندية المشاركة في كأس العالم 2021

1- تشيلسي الإنجليزي، بصفته بطلًا لدوري أبطال أوروبا.

2- الأهلي المصري، بصفته بطلًا لدوري أبطال إفريقيا.

3- مونتيري المكسيكي، بطل أمريكا الشمالية "الكونكاكاف".

4- الهلال السعودي، بطل دوري أبطال أسيا.

5- أوكلاند سيتي النيوزلندي، ممثلًا عن قارة أوقيانوسيا.

6- الجزيرة الإماراتي، مستضيف البطولة.

7- بالميراس البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية.

ورغم عدم الإعلان الرسمي عن موعد انطلاق البطولة، إلا أن هناك تلميحات لأن تقام في شهر فبراير المقبل، وهو الموعد ذاته الذي أقيمت فيه اخر نسخة للبطولة والتي احتضنتها العاصمة القطرية الدوحة.

وشهدت مواعيد البطولة المقبلة عدة اضطرابات تسبب فيها فيروس كورونا المستجد، وتسبب في اعتذار اليابان عن استضافة الحدث العالمي، وتأجيلها لفبراير بدلًا من ديسمبر كما كان المعتاد.

ويشارك النادي الأهلي للعام الثاني على التوالي وللمرة السابعة في تاريخه، ويسعى لاعبوه لتحقيق إنجاز أكبر مما حققه الفريق في النسخة الماضية.

حيث حقق الفريق المركز الثالث في المونديال للمرة الثانية في تاريخه، بس فوزه على بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في فبراير الماضي.