الطريق
الأحد 19 مايو 2024 05:59 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأربعاء المقبل.. فرص استثمارية لشركات الغزل والنسيج.. تفاصيل

أرشيفية
أرشيفية

تعقد الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، الأربعاء القادم، في إطار فعاليات ومبادرات مشروع TEX-MED ALLIANCES الممول من الاتحاد الأوروبي. فعاليات ندوة لتنشط التجارة، وطرح المزيد من الفرص الاستثمارية.

اقرأ أيضا: «التصديري للأدوية»: نستهدف زيادة الصادرات لـ10 مليارات دولار بحلول 2030.. خاص

تنطلق الندوة يوم 1 ديسمبر في الإسكندرية، بحضور خبراء ومتخصصون دوليون من قطاع الموضة وأيضًا قطاع الغزل والنسيج، ولفيف من الشركات والمصانع المصرية، للإعلان عن مبادرة إعادة إحياء الموضة وعلامتها التجارية الدولية الجديدة THEMEDNEW©.

تتيح هذه المبادرة، فرصة عظيمة للشركات المصرية لتسويق منتجاتهم عالميا عبر الانضمام لهذه الماركة الدولية الجديدة، إلى جانب فرصة التواصل المباشر مع الشركات الأجنبية لبحث سبل التعاون.

ينبثق خط إنتاج هذه الماركة الجديدة من ثقافة دول البحر المتوسط، وسيتم خلال الندوة مناقشة موضوع طراز البحر المتوسط لتحديد شكله ونمطه واتجاهاته.

وسيتم الإعلان خلال الندوة، عن فرص استثمارية للشركات التي تعمل في مجال الغزل والنسج في مصر، بحسب بيان صادر عن الغرفة الألمانية.

ويعتبر مشروع MED ALLIANCES –TEX، أحد مشاريع برنامج التعاون عبر الحدود في البحر الأبيض المتوسط CBC ENI MED Program والممول من الاتحاد الأوروبي.

يبلغ تمويل هذه المبادرة، 2.8 مليون يورو، ويتم تنفيذه في عدة دول هي: مصر، إسبانيا، إيطاليا، اليونان، تونس ، الأردن و فلسطين، بهدف تقديم فرص جديدة للشركات الصغيرة والمتوسطة في مجال الغزل والنسج وكذلك مصممي الأزياء وورش عمل الملابس.