الطريق
السبت 20 أبريل 2024 02:16 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التموين تبدأ صرف مقررات السلع التموينية لشهر ديسمبر غدا

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، اعتبارًا من غدًا الأربعاء الموافق 1 ديسمبر 2021، صرف المقررات التموينية عن الشهر المقبل، وذلك من خلال 38 ألف منفذ تمويني، ما بين جمعيتي وبقالي التموين والمجمعات الاستهلاكية، لنحو 64 مليون مواطن مقيد على قاعدة بيانات مستحقي الدعم.

يحصل كل مواطن على سلع بقيمة 50 جنيها شهريا حتي الفرد الرابع بالبطاقة بينما يحصل الفرد الخامس ضمن المستفيدين على البطاقة التموينية، وما يليه على سلع بقيمة 25 جنيهًا شهريا فقط، وتدعم الدولة السلع التموينية لاصحاب البطاقات بقيمة 3.5 مليار جنيها شهريًا.

اقرأ أيضا: الغرف التجارية: 20 % من تجارة مصر الخارجية مع الصين

جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، أكدت على توافر 32 صنف ونوع من السلع التموينية، داخل مخازن شركتي الجملة العامة والمصرية، التابعتين للقابضة الغذائية، والبالغ عددهم 1500 مخزن على مستوى الجمهورية، وتتنوع سلع المنظومة التموينية ما بين السلع الاستراتيجية كالزيت والأرز والسكر، بالإضافة إلى المكرونة والدقيق والصلصة ومساحيق الغسيل، وينضم اليهم هذا الشهر أنواع من البسكويت.

وتصرف مخازن شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة الغذائية، 9 آلاف طن من السلع الأساسية يوميا كالزيت والأرز والسكر والمكرونة إلى منافذ صرف المقررات التموينية، بالإضافة إلى باقي سلع المنظومة التموينية.