الطريق
السبت 18 مايو 2024 11:31 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد: سقوط أمطار على الإسكندرية في هذا الموعد.. فيديو

أمطار على الإسكندرية
أمطار على الإسكندرية

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن السبب الرئيسي وراء ارتفاع درجات الحرارة خلال الأيام القليلة الماضية.

وقالت إيمان شاكر، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، إن الفترة الماضية شهدت ارتفاعًا في درجات الحرارة، نتيجة للكتلة الهوائية القادمة من شبه الجزيرة العربية، والرياح التي تنوعت ما بين شمالية شرقية وجنوبية غربية، لكن سرعان ما انخفضت درجات الحرارة مجددًا.

اقرأ أيضًا: رئيس قطاع الشئون الوقائية: متحور أوميكرون يقاوم اللقاحات والأدوية

وأضافت: "فصل الشتاء لم يبدأ حتى الآن، ولكننا على أعتابه، فهناك اختلاف كبير في الكتل الهوائية، والكتلة التي تؤثر علينا حاليًا قادمة من جنوب أوروبا، مما يؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية"، مشيرة إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار على الإسكندرية الأحد المقبل.

وتابعت: "بدأنا نشعر بالبرودة في ساعات الليل الأخيرة والصباح الباكر، وهناك بعض المناطق التي شهدت سقوط رياح وأمطار على السواحل الشمالية مثل الإسكندرية التي شهدت اليوم ارتفاعًا في أمواج البحر المتوسط ووصلت إلى 4 أمتار ونصف وهذا أدى إلى خروج بعض الأمواج على الشاطئ".

وعن طقس نهاية الأسبوع الحالي، أوضحت وكيل مركز الاستشعار عن بُعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الجو مستقر تمامًا ولا يوجد أمطار، مع استمرار الشبورة المائية في الصباح الباكر.