الخميس 30 يونيو 2022 06:27 مـ 1 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الفن

ماذا فعل حسن شاكوش عقب إحالة عمر كمال للتحقيق؟

حسن شاكوش وعمر كمال
حسن شاكوش وعمر كمال

شارك مؤدي المهرجانات حسن شاكوش، متابعيه وجمهوره بنشره مقطع فيديو له عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات إنستجرام.

وظهر في الفيديو بعد إحالة عمر كمال للتحقيق، وهو يغني "يا بلادي يا أحلى البلاد" للمطربة شادية خلال حفله بالرياض، وعلق حسن شاكوش على الفيديو قائلًا: "أقل حاجة أقدر أقدمها لبلدي.. شكرًا لبلدي التانيه السعودية".

وجاء ذلك بعد إحالة عمر كمال للتحقيق بقرار من نقابة المهن الموسيقية التي أصدرت اليوم الأربعاء بيان صحفي للرد على حالة الجدل حول المطرب الشعبي عقب حفله في موسم الرياض.

وكان عمر كمال خلال الحفل استبدل كلمتي خمور وحشيش بـ تمور وحليب، وبرر أنه على أرض طاهرة وهي المملكة العربية السعودية.

 وورد في بيان النقابة: "مصر وطن مُقدس ومُصان ، عرفت التوحيد قبل الأديان ، واستأمن الأنبياء علي أرضها فكانت لهم ملاذ وأمان.. وأنارت للعالم مصابيح العلوم والفنون فاستنار".

اقرأ أيضًا: مادلين طبر باكية: «موجوعة على ما يحدث مع رشوان توفيق» خاص

وتابعت النقابة في بيانها: "حتي جاء بعض أبنائها الذين عاقوها فحاولوا إهانتها في كلامهم بقصد أو بغير قصد لكن مصر لا تُهان.. في آخر حفلات المطرب عمركمال في المملكة العربية السعودية حينما سُأل عن سبب إستبدال كلمتي خمور وحشيش بتمور وحليب في أغنيته الشهيره فقال أنا واقف علي أرض طاهره".

وأضافت: "علمآ أن الفنان هاني شاكر طلب منه تغيير هذه الكلمات من قبل لخطورتها علي القيم والأخلاق وأنها تترسخ في وجدان النشئ.. وعليه فقد تم إحالة المطرب عمر كمال إلي التحقيق بنقابة المهن الموسيقية للتحقيق فيما صرح به من كلمات تسئ إلى مصر".

حسن شاكوش عمر كمال إحالة عمر كمال للتحقيق نقابة المهن الموسيقية
بنوووك