الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:50 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

التعليم توضيح كافة الحالات الخاصة بتعطيل الدراسة.. أعرف التفاصيل

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تعطيل الدراسة.. كشفت مصادر بـ"وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى"، أنه لا توجد نية حتى الآن لتعطيل الدراسة بسبب ظهور سبب متحور «أوميكرون» في أفريقيا، مؤكدا أن الدراسة تسير بصورة منتظمة حتى الآن في جميع المدارس.

وأضحت المصادر، أن تعطيل الدراسة بسبب سبب متحور «أوميكرون» هو أمر يعود إلى اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، أما التعطيل في المحافظات بسبب الطقس السىء أمر يعود إلى المحافظين.

وأضافت المصادر، أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية في الوزارة لمتابعة سير الدراسة في المدارس بالتنسيق مع جميع المحافظات، و أنه في حالة حدوث تعطيل للدراسة يجب على جميع الطلاب الاستفادة من كافة المنصات التعليمية التي وفرتها الوزارة.

و هذه المنصات تتمثل في الاتى:

- منصة حصص مصر التعليمية.

- منصة بنك المعرفة ومحتوى نجوى والبث المباشر.

- منصة إدارة التعلم وقناة مدرستنا التعليمية.

وتابعت: أن هذه المنصات تشمل مجموعة من الخبراء المتخصصين في شرح المقررات الدراسية.

وفى سياق متصل، في ظل انتشار متحور كورونا الجديد «أوميكرون»، أقر مجلس النواب مؤخرا، قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية، وصدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ونص قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية على الأتى:
- منح إجازة دراسية وتعطيل الدراسة في حال الإعلان عن تفشي الأوبئة، بهدف مواجهة خطرها وحماية المواطن والحفاظ على صحته.

- حدد القانون المسؤولين عن اتخاذ قرار إعطاء الإجازة في حال انتشار الأوبئة، وهم رئيس مجلس الوزراء أو من يقوم مقامه، و أن له الحق في تحديد مدة الإجازة للعاملين، حسب رؤيته للحالة الصحية للبلاد.

- مدة سريان القرارات التي تتخذها اللجنة المشكلة لمواجهة الأوبئة بحيث لا تزيد عن 365 يوما.

اقرأ أيضا: عاجل| «التعليم» ترسل منشورا مهما للمديريات حول التعيين بنظام الحصة

وشمل قانون مواجهة الأوبئة والجوائح الصحية، عددا من الإجراءات التي يتم اتخاذها من قبل اللجنة المشكلة، في حال وقوع جائحة صحية، وهي تتضمن:

- تقييد حرية الأفراد لفترة محددة، في التنقل أو التواجد في أوقات معينة، سواء في مناطق محددة أو على مستوى الجمهورية.

- منع تواجد المواطنين في دور العبادة والأماكن الملحقة.

- استخدام مقار بعض الأماكن المملوكة للدولة، كمستشفيات ميدانية مؤقتة، مثل المدارس ومراكز الشباب وغيرها.

- تحديد أسعار العلاج في المستشفيات الخاصة، وهذا بهدف منع استغلال المرضى في حالة تفشي الأوبئة.

- تعطيل الدراسة بالدولة أو المنطقة التي تم إعلان قرار الجوائح بها، ويشمل القرار المدارس والجامعات والمعاهد وغيرها من المؤسسات التعليمية، و أي تجمعات للطلبة بهدف تلقي العلم، واتخاذ ما يلزم من تدابير في شأن امتحانات العام الدراسي، وتعطيل العمل بدور الحضانة.

- ألزام القادمين من الخارج للبلاد، بالخضوع لإجراءات الحجر الصحي، والمواعيد والآجال المنصوص عليها بالقوانين والقرارات التنظيمية.

- تحديد طريقة جمع التبرعات المالية، وتحديد قواعد للإنفاق منها لمواجهة الأزمة.

اقرأ أيضا: عاجل | ارتفاع حالات المصابين بـ«أوميكرون» في ألمانيا

موضوعات متعلقة