الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 09:31 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«المعلمين» تتحرك قضائيا ضد 3 أولياء أمور تعدوا على 3 معلمين بالمرج

خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب
خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب

قام 3 أولياء أمور بالاعتداء، بالأسلحة البيضاء على 3 معلمين بمدرسة كفر الشرفاء الإعدادية التابعة لإدارة المرج التعليمية بالقاهرة، والمعلمين.

 

وكان محمد عبدالله، الأمين العام لنقابة المهن التعليمية، تلقى شكوى بالواقعة المصابين هم: «أحمد شوقي، وليد عبد العزيز، عبد الرحيم أبو الوفا»، وتم نقلهم إلى المستشفى للعلاج.

 


وتبين من متابعة النقابة للقضية، تشاجر عدد من الطلاب مع بعض داخل المدرسة، وتم استدعاء أولياء الأمور بمعرفة الأخصائي الإجتماعي، وتطور المشكلة لمشاجرة كبيرة، اعتدى خلالها 3 من أولياء الأمور بالأسلحة البيضاء على المعلمين.

 

وعلى الفور وجه خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين العرب، سيد آدم رئيس النقابة الفرعية بشرق القاهرة بمتابعة الحالة الصحية للمعلمين الثلاثة، وتكليف محامي الفرعية، بتولي قضية المعلمين ومتابعة محضر الشرطة، وبالفعل تم القبض على المتهمين الثلاثة لتعديهم على المعلمين بسلاح أبيض داخل المدرسة وتم إحالتهم إلى النيابة.

 

و للحفاظ على هيبة ومكانة أصحاب رسالة تربية الأجيال.. طالب خلف الزناتي، بضرورة التنبيه على مسئولى التربية والتعليم بتنظيم دخول أولياء الأمور إلى المدارس بعد تكرار التعدى على المعلمين داخل الحرم المدرسي، مضيفا أن النقابة تطالب مجلس النواب بسن تشريعات تغلظ عقوبة التعدى على المعلمين.

 

وكانت نقابة المعلمين، قررت تشكيل غرفة عمليات بالنقابة العامة مع بداية انطلاق الدراسة، وتخصيص رقم واتس أب 01555208606 ‏لتلقى شكاوى المعلمين.

 

وفى سياق أخر، قبل امتحانات الفصل الدراسي الأول.. زف وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقى، بشرى سارة لطلاب الصف الثاني الثانوي، عن فرصة تغيير التشعيب بين الشعبتين العلمية والأدبية، وتغير اللغة الثانية، والتي تشمل اللغات "الفرنسية، الأسبانية، الألمانية، الإيطالية، الصينية".

 

وأشار الدكتور طارق شوقى، إلى انه يتم حصر أعداد الطلاب حسب كل شعبة ورفعه على قاعدة البيانات المركزية لوزارة التربية والتعليم.

 

اقرأ أيضا: الحكومة تكشف حقيقة إعداد نماذج استرشادية لمختلف المراحل الدراسية

 

وكان قد كشف وزير التعليم، عن الموعد النهائي لإلغاء التشعيب في الثانوية العامة، قائلا: «نسير بخطوات متميزة في تطوير المناهج الدراسية في جميع مراحل التعليم، لاعتمادها على الفهم والابتكار، وليس الحفظ والتلقين»، موضحا أن العام الدراسي الجديد يسير بصورة منتظمة دون حدوث أي معوقات تؤثر على سير العملية التعليمية بالمدارس.

 

و تابع "شوقي": أن إلغاء التشعيب في الثانوية العامة بداية من العام الدراسي 2022-2023، لافتا إلى أنه سيطبق على الملتحقين بالثانوية العامة 2022-2023، إذ سيدمج علمي «علوم، ورياضة»، وتظل الشعبة الأدبية كما هي، وسيكون النظام بعد ذلك علمي وأدبي فقط.

 

اقرا ايضا: وزير التعليم يوجه رسالة جديدة لأولياء أمور الصف الرابع الابتدائي