الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:46 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل… تحذير جديد من «الأرصاد » لسكان هذه المناطق

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا جديدا لسكان محافظات الوادي الجديد ومطروح؛ بسبب عدم استقرار الأحوال الجوية خلال الساعات المقبلة، وأشارت الهيئة إلى تعرض هذه المناطق لرياح قوية بداية من اليوم الثلاثاء، بالإضافة لنشاط قوي للرمال والأتربة يبدأ عصر اليوم.

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية أن قوة الرياح ستزداد في الساعات المتأخرة من الليل، وتتجه إلى الإسكندرية، والساحل الشمالي، وتصل في صباح غد الأربعاء إلى مناطق الدلتا.

اقرأ أيضًا: توجيه جديد من رئيس الوزراء بشأن لقاحات كورونا


وأضافت كما تتعرض البلاد لنشاط قوى للرياح فوق مسطح البحر المتوسط، والذي من المتوقع أن يصل إلى حد العاصفة وسرعة رياح تتخطى الـ60 كم ساعة وهبات تتخطى ال 90 كم ساعة، بالإضافة إلى ارتفاع امواج ما بين 5 إلى 5.5 متر أمام السواحل المصرية، كما يشير الأوروبي فى التحديث المسائي.

الابتعاد عن البحر المتوسط

وتابعت: "من بعد عصر اليوم الثلاثاء وحتى مساء الأربعاء حذر الخبراء من الابتعاد تماما عن شاطىء البحر المتوسط وعدم التعامل مع مسطح البحر باى شكل من الأشكال فهو غير مهيأ لأى من أعمال الصيد والملاحة".


ارتفاع الأمواج

أما بالنسبة للأمطار، أكد الخبراء على وجود رطوبة جيدة جدا إلى ممتاز فى الطبقة 850 لكل شمال البلاد بينما رطوبة جيدة فى الطبقة 700 لأماكن من السواحل الشمالية وأغلب الدلتا .

فرص الأمطار متوقع أن تبدأ من مساء اليوم الثلاثاء على السواحل الغربية ثم تتقدم تدريجيا إلى باقى السواحل الشمالية وشمال الدلتا خلال يوم الاربعاء وفى الغالب تكون أمطار متوسطة إلى غزيرة مع احتمال أن نرى بعض الأمطار الخفيفة لأماكن من وسط وجنوب الدلتا مع تحسن الرطوبة.

ويصاحب الانخفاض الملحوظ سقوط الأمطار متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية، وشمال الدلتا، بالإضافة إلى وجود اضطرابات ملاحية بالبحر الأبيض المتوسط ليصل ارتفاع الأمواج إلى 5 أمتار، وحذر خبراء الأرصاد الجوية من تخفيف الملابس وارتداء الملابس الشتوية المناسبة لتلك الأجواء الباردة.

سقوط الأمطار

ويتوقع خبراء الأرصاد سقوط الأمطار، اليوم، على مناطق متفرقة من شمال الدلتا والسواحل الشمالية من بينها (السلوم، مطروح، الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ دمياط).

يصحب طقس اليوم حالة من الاضطرابات الملاحية على البحر الأبيض المتوسط، حيث تصل سرعة الرياح فيه إلى 55 كم/ ساعة، بينما يصل ارتفاع الأمواج به إلى 5 امتار مما يؤثر على الحركة الملاحية بالبحر المتوسط.