الأحد 16 يناير 2022 12:55 مـ 13 جمادى آخر 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

تحقيقات

الأرصاد تحذر المواطنين وتوجه نصائح للسائقين والمرضى بشأن الطقس السيئ.. خاص

حالة الطقس
حالة الطقس

تستمر الأرصاد الجوية، في ظل حالة عدم الاستقرار التي تسيطر على جميع أنحاء الجمهورية، والتي تتعرض لها البلاد اليوم الأربعاء، لكتلة هوائية محملة بالأتربة، ومثيرة للرمال على السواحل الشمالية والوجه البحري، في توجيه النصائح والتحذيرات للمواطنين، نظرا لأن الطقس يشكل خطرًا كبيرا على أصحاب أمراض الجهاز التنفسي، والمسافرين على الطرق السريعة.

 

خبير الأرصاد: ضرورة غلق النوافذ وعدم التعرض لهذه الأجواء المحملة بالأتربة

 

وفي هذا الصدد ينصح الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية، خاصًة سكان المناطق المفتوحة، بعدم التعرض لهذه الأجواء المحملة بالأتربة، لما تشكله من ضرر على صحتهم، مضبفًا الالتزام بالكمامة في حالة الخروج من المنزل وارتداء الملابس الثقيلة.

 

 

وأشار شاهين، في تصريحات خاصة لـ«الطريق»، إلى المسافرين، بالابتعاد عن الأشجار واللوحات المعدنية وأعمدة الإنارة، مؤكدًا على توخي الحذر أثناء القيادة وتجنب السرعات الزائدة، وضرورة غلق نوافذ السيارة، لتجنب أي عوائق أو حطام متطاير على الطرق السريعة.

 

وحذر مدير عام التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من ممارسة الأنشطة البحرية على البحر المتوسط، وذلك نظرًا لاضطراب الملاحة بسبب حركة الرياح، مؤكدًا أن البلاد ستصاب بانخفاض في درجات الحرارة، خلال الأيام المقبلة، والشعور بالبرودة في الصباح الباكر والساعات المتأخرة من الليل.

 

اقرأ أيضًا: مع حلول الشتاء.. ما هي كوارث الدفايات الكهربائية؟

هيئة الأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين حالة الطقس الأرصاد الجوية تحقيقات الطريق الأجواء المحملة بالأتربة
بنوووك