الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 05:15 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مع حلول الشتاء.. ما هي كوارث الدفايات الكهربائية؟

الدفاية الكهربائية-أرشيفية
الدفاية الكهربائية-أرشيفية

مع بداية فصل الشتاء، تكون المدفئة الكهربائية، بمثابة ضيف دخيل يصاحبه انخفاض درجة الحرارة والبرودة، وتلازم الكثير من البيوت، وتؤدي بهم إلى الاختناق وصعوبة التنفس والموت.

وانتشرت الفواجع بسبب هذا الجهاز الكهربائي منذ ظهورها، وللحفاظ على حياة الجميع، يقدم «الطريق» إليكم شروط لابد من اتباعها للحماية من مخاطر الدفاية، والتي أعلن عنها جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك.

كيفية توخي الحذر من مخاطر الدفاية الكهربائية

أوضح الجهاز، أن الدفايات الكهربائية، تشكل خطرًا يهدد حياة المواطنين، لأن استخدامها لساعات طويلة ينتج عنه نشوب حريق، مشيرًا إلى الأنواع الرخيصة من الدفايات، التي يكون بداخله أسلاك لا تتحمل الاستهلاك الزائد، وتؤدي إلى العديد من الحرائق، خاصًة عند تركها تعمل أثناء نوم جميع أفراد المنزل.

وأشار جهاز تنظيم مرفق الكهرباء، إلى ضرورة وجود القاطع الأوتوماتيكي لفصل التيار الكهربائي، مضيفًا التأكد من ضمان وأمان التمديدات الكهربائية، وعدم مرورها تحت الأقمشة أو السجاد، كي لا تؤدي إلى كارثة الحريق، مؤكدًا على استخدام أسلاك ومعدات كهربائية موثوقة المصدر.

وحذر من استخدام التوصيلات الكهربائية، ذات المصدر الواحد مثل «المشترك»، لأنها قد تتسبب في حدوث ماس كهربائي، لافتًا إلى مدى خطورة استعمال الدفاية كأداة لتجفيف الملابس، مضيفًا فصلها من الكهرباء فور تدفئة المنزل.

اقرأ أيضًا: بعد واقعة الدقي.. 4 طرق لتحمي شقتك من الحرائق