الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 08:06 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العراق.. عمليات أمنية دقيقة تطيح بقيادات إرهابية من داعش

الأمن العراقى
الأمن العراقى

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي اليوم الخميس، القبض على 3 من قيادات داعش بعملية استخبارية في بغداد، وقالت الخلية إنه "استمرارا للعمليات الاستخباراتية النوعية التي تنفذها وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية لضرب معاقل الارهاب وتجفيف منابعهم، تمكنت وكالة الاستخبارات واستنادا لمعلومات استخباراتية من القاء القبض على ثلاثة ارهابيين مطلوبين وفق احكام المادة (4/ إرهاب ) لانتمائهم لعصابات داعش الإرهابي".

اقرأ أيضا : وزير الأوقاف اليمني: جهود المرجعيات القبلية محل تقدير

وأضافت أن التحقيقات الأولية بينت أن الإرهابي الأول المكنى (أبوحمزة) عمل ضمن ما يسمى مفارز ولاية جنوب بغداد ولديه أحد أشقائه ضمن صفوف داعش وتم قتله في محافظة إدلب السورية والذي كان مسؤول عن نقل الأسلحة بين العراق وسوريا.

 أما الإرهابي الثاني والمكنى (أبو أنس) والذي عمل ضمن صفوف داعش بما يسمى ولاية الأنبار والإرهابي الثالث مطلوب ضمن قاعدة البيانات الخاصة بالعاملين مع داعش الارهابي، متابعة: "تم تدوين أقوالهم بالاعتراف ابتدائيا وقضائيا بالاعتراف بالانتماء واتخذت بحقهم الاجراءات القانونية".

فى سياق متصل، أوضح مكتب القائد العام للقوات المسلحة الهدف من زيارتي رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى مخمور والبصرة بعد أن شهدتا عمليتين أديا لسقوط شهداء وجرحى، وفيما أكد إطلاق عمليات من 5 محاور في مناطق الفراغات الأمنية مع إقليم كردستان، شدد على أن القوات الأمنية لن تسمح بالعبث في أمن البصرة.

اقرأ أيضا : واشنطن تصدر أمرا بفرض حظر على الأسلحة المصدرة لكمبوديا