الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:39 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة الخارجية البريطانية تحذر إيران: أمامكم فرصة أخيرة لإنقاذ الاتفاق النووي

وزيرة الخارجية البريطانية
وزيرة الخارجية البريطانية

نبهت مجموعة السبع إيران من أن هذه هي الفرصة الأخيرة للتقدم إلى طاولة مفاوضات فيينا بحل جدي لإحياء الاتفاق النووي.

وقالت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس التي ترأس اجتماع "مجموعة السبع" في مدينة ليفربول الإنجليزية، إن "هذه هي الفرصة الأخيرة لإيران للتقدم إلى طاولة المفاوضات بحل جدي"، مؤكدة أن "على طهران الموافقة على شروط خطة العمل الشاملة المشتركة الاتفاق النووي.

اقرأ أيضا: عاجل | تقرير صادم: انتشار متحور أوميكرون يصعد بمؤشرات الإصابة السريعة

وقالت تروس إنه لا يزال هناك وقت أمام إيران لتوافق على اتفاق"، وجزمت بـ"أننا لن نسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي، وتأتي تصريحات الوزيرة البريطانية غداة "اجتماع مثمر" بين وزراء خارجية الدول الأوروبية الثلاث الموقعة على الاتفاق النووي (بريطانيا وفرنسا وألمانيا) والولايات المتحدة، على هامش اجتماع مجموعة السبع تضم أيضا كندا واليابان وإيطاليا بمشاركة ممثل الاتحاد الأوروبي.

وتخوض هذه الدول مفاوضات مع إيران في العاصمة النمساوية فيينا، هدفها إحياء الاتفاق الذي وقع في عام 2015 من أجل تقييد برنامج إيران النووي، والذي انسحبت منه الولايات المتحدة في عام 2018 خلال عهد الرئيس دونالد ترمب وأعادت فرض عقوبات على طهران.

وبعدما توقفت المفاوضات شهورا بسبب تبوؤ حكومة جديدة في إيران إثر الانتخابات الرئاسية، وما شمله ذلك من درس مسودات الجولات التفاوضية التي توصلت إليها الحكومة السابقة، استؤنفت المحادثات مجددا في جولتها السابعة يوم الخميس.

اقرأ أيضا: دمار في 5 ولايات أمريكية وبايدن يوقع إعلان الطوارئ الفيدرالي.. صور