الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 05:05 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير السياحة: نعمل على تقديم مصر بالصورة التي تليق بحضارتها

وزيرا السياحة والبيئة
وزيرا السياحة والبيئة

التقى الدكتور خالد النعاني وزير السياحة والآثار بـ الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، لبحث آليات التعاون المشترك للترويج للسياحة البيئية في مصر وآليات تحويل مدينة شرم الشيخ لمدينة خضراء و ذلك بمشاركة ممثلي الجهات المعنية وخبراء البيئة والسياحة من الوزارتين.

ويأتي ذلك استمرارًا للاستعدادات لاستضافة مصر لمؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية cop27

وأكد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار على سعادته بالتعاون مع وزارة البيئة في الترويج لجزء هام من السياحة في مصر وهو السياحة المسئولة والخضراء والتي تتمتع مصر بمقومات مميزة لها، مشيراً إلى أن السياحة القادمة لن تكون إلا خضراء.

اقرأ أيضا: اقتصادي لـ«الطريق»: التعديلات في القيمة المضافة تحرك السوق المصري وتحفز الاستثمار

وأضاف أن الوزارة تعمل بكافة طاقاتها في ذلك لتقديم مصر بالصورة التي تليق بها خلال مؤتمر الأطراف الذي سيتم عقده خلال العام القادم، وذلك من خلال تحويل السياحة المصرية إلى سياحة نظيفة مسئولة تحترم البيئة بمدينة شرم الشيخ.

كما تعمل الوزارة أيضا على تحويل قطاع السياحة المصري لقطاع صديق للبيئة يحافظ على الموارد الطبيعية والنظم البيئية من خلال تطبيق ذلك في المنشآت الفندقية والسياحية بجميع أنواعها ووسائل النقل السياحي المختلفة، وهو ما سيساهم بالطبع في الحد من التغيرات المناخية ويأتي تماشيا مع الأهداف العالمية للتنمية المستدامة.

و اقترح دكتور خالد العناني تصميم شعار خاص للعلامة الخضراء يعكس الحضارة المصرية والمقومات البيئية في مصر مما يجعله أكثر تميزا وجذبا للسياحة عالميًا.

كما استعرض وزير السياحة والآثار الخطط التنفيذية لتدريب العاملين بالمنشآت الفندقية و السياحية على الممارسات البيئية وكيفية المشاركة في حماية البيئة والموارد الطبيعية من خلال عملهم في القطاع السياحي بشرم الشيخ.