الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 01:19 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لاختصار زمن التقاضي.. السيسي يوجه بالتوسع في استخدام الوسائل المتطورة بالمحاكم

السيسي ووزير العدل
السيسي ووزير العدل

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتوسع فى إستخدام الوسائل الحديثة والمتطورة فى عمل المحاكم وذلك لسرعة الإجراءات واختصار زمن التقاضي، جاء ذلك خلال إجتماع اليوم مع المستشار عمر مروان وزير العدل لمتابعة جهود تطوير منظومة التقاضي على مستوى الجمهورية.

وصرح المتحدث بإسم رئاسة الجمهورية، بأن الإجتماع تناول متابعة كافة الجهود لتطوير منظومة التقاضي فى جميع المحافظات، وتعميم نظام التقاضي عن بعد في كافة المحاكم خلال الفترة القادمة.

تطوير منظومة التقاضي بالتوسع في تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي

من جانبه استعرض المستشار عمر مروان ، أبرز محاور تطوير منظومة التقاضي، من حيث رفع كفاءة مقار وأبنية المحاكم الحالية في جميع المحافظات، وتطوير الجانب التقني بالتوسع في تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحويل الكلام إلى نص مكتوب خلال الجلسات القضائية.

اقرأ أيضًا: «مدبولي» يشهد توقيع اتفاقية لتطوير قطاع الغزل والنسيج

تطوير الشهر العقاري

كما عرض المستشار عمر مروان ما تم بشأن تطوير المقر الرئيسي التاريخي لمصلحة الشهر العقاري، وكذا جهود تطوير منظومة الشهر العقاري، حيث وجه السيد الرئيس بمواصلة ميكنة كافة فروع ومكاتب التوثيق لتطوير آليات العمل بالشهر العقاري والوثائق التي تصدر عنه، نظرًا لأهميته ولتعامله اليومي مع كافة فئات المواطنين على مستوى الجمهورية.

دور وزارة العدل في إنهاء المنازعات الحكومية

كما اطلع السيد الرئيس على ما تم من إجراءات من قبل وزارة العدل لإنهاء المنازعات الحكومية بين مختلف الجهات، حيث تم في هذا الإطار الفصل في كافة الدعاوي التي يرجع بعضها إلى تسعينات القرن الماضي.

موضوعات متعلقة