الطريق
السبت 4 مايو 2024 04:43 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«يهين الأسرى».. ناقد سينمائي يفتح النار على مخرج فيلم «أميرة»

 الناقد السينمائي الفلسطيني يوسف الشايب
الناقد السينمائي الفلسطيني يوسف الشايب

أكد الناقد السينمائي الفلسطيني، يوسف الشايب، اليوم الخميس، أن فكرة الفيلم الأردني "أميرة"، مُغايرة للواقع ولا تحدث كما تتضمن أجزاء شديدة السرية والحساسية.

وقال "الشايب"، في مداخلة عبر تطبيق "سكايب"، مع برنامج "بدون حظر" على فضائية "صدى البلد"، إن موضوع تهريب "النطف"، في شدة الحساسية لكون من يقوم بالتهريب يعاقب بالسجن لمدة سنتين أو عدم تسجيل الأبناء من قبل سلطات الاحتلال.

وأضاف أن تشكيك مؤلف الفيلم في طبيعة الشعب الفلسطيني لدرجة أنه قد يهدد الأم أو زوجة الأسير "وردة" ويشكك في نسبها وسلوكياتها، غير جيد.

وتابع: "شاهدنا المسلسل المصري العظيم الاختيار، الذي يمجد شهداء وأبطال الجيش المصري العظيم الذي يدافع عن كرامة الأمة العربية، وقصة الشهيد أحمد المنسى رحمه الله".

اقرأ أيضًا: هل يجوز للابن رؤية والدته بقميص النوم؟.. (فيديو)

وتساءل: "هل يقبل أي مصري بتغيير الصورة من باب الإدعاء بحرية الخيال الإبداعي، وأن يقوم الكاتب بتغيير السيناريو ليصبح "أحمد المنسي"، قًتل بنيران مصرية وليس بأيد الإرهابيين؟".

يذكر أن الفيلم الأردني "أميرة"، للمخرج المصري محمد دياب، قائم على فكرة تهريب "نُطفة" أحد الأسرى الفلسطينيين لكى تنجب زوجته، وعقب أن تكبر طفلته تبدأ في الشك حول هويتها وأن النطفة تم تبديلها لأنها تشبه ضابطًا إسرائيليًا في المعسكر المعتقل به والدها.

اقرأ أيضًا:الصحة توضح آلية الحصول على الجرعة الثالثة من «لقاح كورونا»