الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:25 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| مقتدى الصدر يطالب باستنساخ التجربة المصرية بقيادة السيسي

دعا زعيم "التيار الصدري" مقتدى الصدر إلى الاقتداء بما أطلق عليه "التجربة المصرية الجديدة" للنهوض بالعراق، مشيرًا إلى جهود الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في إبعاد شبح الإرهاب والتطرف وبناء الجيش.

وقال زعيم التيار الصدري الفائز بالكتلة البرلمانية الأكبر في انتخابات أكتوبر الماضي، في بيان إن "التجربة المصرية الجديدة.. هي ما يجب استيرادها لعراقنا الحبيب، وأعني بها الجملة الخدمية والإعمار الذي بدء بالتطور تدريجيا في جمهورية مصر العربية، وذلك من خلال المتبنيات والأفكار التي أوعز بها الرئيس المصري الأخ عبدالفتاح السيسي".

أضاف "بعد أن كانت مصر تحت الأنقاض والآن تحاول كفكفة جراحها وإعمار ما اندثر منها بخطط مدروسة ومنظمة وبرقابة صارمة وخطط أمنية تحاول من خلالها إبعاد شبح الإرهاب والتطرف وإعطاء الجيش المصري دوره الفاعل في ذلك".

 من جهة أخرى انتقد الصدر ما أسماه "استيراد الحفلات الراقصة" فيما قد يفسر بأنه إشارة إلى الحفل الغنائي الأخير للفنان المثير للجدل محمد رمضان في العاصمة العراقية بغداد، والذي تعرض لانتقادات بسبب ملابسه وتعامل الحاضرين معه.

مقتدى الصدر قال "عراقنا ليس بحاجة لتلك الحفلات والبذخ وصرف الأموال بما لا طائل منه، بل بحاجة للإعمار والخدمات والأمن والاستقلا بعيدا عن الاحتلال والتطبيع والأفكار والأهواء الغربية.

وعلى شبابنا الواعي التمييز بين الحرية وبين الانحلال، كما يجب أن يقدم مصالح البلد العامة على المصالح الشهوية والانحلالية".

وكان مقتدى الصدر، أعرب عن رغبته في تشكيل "حكومة أغلبية وطنية" تضم الأكراد والسنة.

وفي إشارة إلى إيران، قال الزعيم الشيعي مقتدى الصدر، إنه يريد حكومة خالية من تدخلات الدول الأجنبية.

اقرأ المزيد: زعيم تحالف الفتح في العراق يريد إلغاء الانتخابات البرلمانية