الطريق
الأحد 12 مايو 2024 11:11 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شطة: كاف حسم الجدل بخصوص كأس الأمم.. وتصريح مجاهد للاعبي الأهلي مبهم.. (خاص)

الاهلي في كاس العالم
الاهلي في كاس العالم

كشف عبد المنعم شطة، نجم النادي الأهلي الأسبق، وعضو اللجنة الفنية بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن موقفه من الغموض الدائر حول بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها المقبلة 2022 بالكاميرون.

ويحوم شبح التأجيل حول كان 2022، في ظل تضارب مواعيدها مع بطولة كأس العالم للأندية، التي يشارك فيها النادي الأهلي ممثلًا عن القارة السمراء، فضلًا عن ارتباط عدد كبير من اللاعبين الأفارقة مع أنديتها بالدوريات الأوروبية.

وقال شطة في تصريحات خاصة لـ"الطريق": "الاتحاد الإفريقي بالبيان الذي أصدره مؤخرًا بالتعاون مع الاتحاد الكاميروني، حسم الجدل حول تأجيل البطولة، ولأول مرة يكون الكاف حاسمًا كهذه المرة ويتصدى لمحاولات البعض لتشويه البطولة والتقليل منها".

وأضاف: "أمم إفريقيا بطولة كبيرة وذات أهمية كبرى لا يجب التقليل منها ومنع اللاعبين من المشاركة فيها، ولا يجب أن تقوم الأندية الأوروبية بتهديد لاعبيها حتى تمنعهم من المشاركة".

وتابع: "أمر التعارض بين كأس العالم للأندية وبطولة أمم إفريقيا لم يتم حله حتى اللحظة، ولكن من المتوقع أن يكشف الأمر في الأيام المقبلة، خاصة في ظل وجود الأهلي ممثل القارة وتشيلسي بطل أوروبا وأهم نادي في البطولة".

اقرأ أيضًا: موسيماني يعلن قائمة الأهلي لمواجهة الرجاء المغربي في السوبر الإفريقي

وواصل عن هل يشارك الأهلي في كأس العالم بالفريق الثاني قائلًا: "لا أعتقد أن هذا سيحدث، كمان أن أحمد مجاهد رئيس الاتحاد المصري أصدر تصريح مبهم وغريب وأكد على مشاركة الأهلي بكافة لاعبيه دون أن يتضرر رغم أن المنتخب سوف يخوض البطولة بكامل نجومه هو الآخر".