الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:40 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعطيل الدراسة بالبحيرة غدًا لسوء الأحوال الجوية

اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة
اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة

قرر محافظ البحيرة، اللواء هشام آمنة، مساء السبت، تعطيل الدراسة في جميع المدارس، غدًا الأحد، نظرًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بسوء حالة الطقس.

وقال المركز الإعلامي للمحافظة، في بيان له قبل قليل، إن اللواء هشام آمنة، قرر تعطيل الدراسة الأحد بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية للطلاب والمعلمين بعد توقعات "الأرصاد" بإنخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة ونشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة.

وأوضح المركز، أن القرار لا يسري على القيادات وأطقم العمل وفقًا للاحتياجات التى يحددها مديري المدارس والإدارات التعليمية بنطاق المحافظة.

ونوه البيان إلى توقعات هيئة الأرصاد بأن تشهد البلاد حالة عدم الاستقرار خلال الساعات المقبلة من انخفاض درجات الحرارة وسقوط أمطار من متوسطة إلى غزيرة مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة قد تصل لحد العاصفة على المناطق المكشوفة.

وكان اللواء هشام آمنة، أكد أمس الجمعة، استمرار رفع درجة الاستعداد بجميع المصالح والهيئات والوحدات المحلية والمديريات التابعة للمحافظة للتعامل مع الأمطار التى تشهدها بعض المراكز.

وشدد محافظ البحيرة على أهمية متابعة إدارة الأزمات للوقوف على درجة الاستعداد وجاهزية التعامل مع الأمطار خلال موسم الشتاء ومراجعة صفايات الأمطار وبالوعات الصرف ومتابعة مناسیب الترع والمصارف والمتابعة المستمرة لمدى جاهزية المعدات والأطقم العاملة عليها، وفقًا لبيان صادر عن المركز الإعلامي.

كما طالب بالتأكد من انتهاء أعمال الصيانة بمحطات الصرف الزراعي، وتطهير الترع والمصارف وصيانة خطوط الإنارة ومراجعة الأعمدة والأسلاك، ومتابعة المعديات والمراكب النيلية والتأكد من تراخيصها وتوافر وسائل الأمان والاشتراطات بها ووقف المخالف منها.

موضوعات متعلقة