الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:49 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عميد إعلام الأزهر: فعالية تغيير المناخ خطوة جادة للتمهيد للمؤتمر الدولي COP27

فعاليات مؤتمر الأزهر
فعاليات مؤتمر الأزهر

قال الدكتور رضا أمين، عميد كلية الإعلام، جامعة الأزهر، إن الإعلام يلعب دورًا مهمًا في توعية الشعوب بالقضايا المجتمعية المختلفة من خلال تبسيط المعلومة للجماهير، خاصة إذا كنا نتحدث عن قضايا علمية قد لا تصل بسهولة للعامة.

اقرأ أيضًا: فتاة تسأل دار الإفتاء: ما حكم لبس البنطال وما الشروط الواجب توافرها؟

وأضاف عميد إعلام الأزهر، خلال كلمته في الجلسة النقاشية الرابعة لمؤتمر جامعة الأزهر، تغير المناخ.. التحديات والمواجهة، أن المؤتمر حاز على اهتمام إعلامي كبير؛ لأنه برعاية عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبحضور الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

وأكد عميد كلية الإعلام بجامعة الأزهر، أن أهمية مؤتمر تغيير المناخ، الذي ينظمه الأزهر، تكمن كذلك في سبقه لمؤتمر الأطراف الدولية COP27؛ لافتا إلى أن المؤتمر خطوة جادة على الطريق للتمهيد للمؤتمر الدولي الذي سيقام في شرم الشيخ نوفمبر 2022.

يذكر أن الجلسة النقاشية تضمنت عرض بعض تجارب شباب الأزهر في التنمية المستدامة وريادة الأعمال المحلية، مثل مبادرة: سطح أخضر.. صحة أفضل، ومبادرة فريق ايناكتس الأزهر 2020، والذي حصل على بطولة العالم في ريادة الأعمال على مستوى العالم، ليثبت مدى قدرة الشباب على التغيير الإيجابي ويعكس انتهاج جامعة الأزهر لمنهج تمكين الشباب.