الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 12:14 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تزف بشرى سارة بشأن صرف حافز تطوير التعليم لمعلمي الصفوف الأولى.. مستند

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت مديرية التربية والتعليم بمغاغة، قرار عاجل بشأن حوافز الصفوف الأولى جميع المدارس وشددت على سرعة عمل حوافز الصفوف الأولى من الصف الأول حتى الصف الرابع بواقع ثلاث شهور من شهر ١٠ حتى شهر ١٢ على حسب جدول كل معلم بواقع ١١.١١ جنيه للحصه الواحدة بحد أقصى 800 جنيه للنصاب الكامل.

وأكدت على مديرى المدارس بجميع مراحلها التنبيه على محررى الماهيات بسرعة عمل حوافز موجهي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي والصف الثاني والصف الثالث والرابع الابتدائي لمستحقي الحافز وذلك بعد التنسيق مع التعليم الابتدائى بواقع ثلاث أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر 2021.

وشددت مديرية التعليم، في خطابها المرسل للإدارات التعليمية، على سرعة الانتهاء من الاعداد لمستحقي الحافز بالإدارات التعليمية عن الفترة من 20-12-2021 حتى 22-12-2021، وذلك حتى يتسنى صرف مستحقاتهم من الحافز للعام المالي 2022/2021.

 

قد تكون صورة لـ ‏نص‏

 

وفى سياق أخر، أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، إن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، "ترم عادي جدا" في سنوات النقل، وهدفها معرفة الطلاب لمستواهم في فهم الموضوعات المختلفة، مضيفا أن الامتحانات الإلكترونية في المواد الأساسية تتضمن أسئلة اختيار من متعدد؛ حتى يتم تصحيحها إلكترونيا بدون عنصر بشري.

وتابع: "يشمل زمن الامتحان في بعض المواد، وقتا لأسئلة مقالية ورقية، يتم وضعها وتصحيحها على مستوى المدرسة، ومن الطبيعي أن يتضمن التقييم أسئلة بأشكال متنوعة ومستويات صعوبة متدرجة، لذلك الطبيعي أن يكون هناك أسئلة مقالية كما كان الحال لعشرات السنوات، لذلك لا داعي للجدل، لأن القصة والتعبير والترجمة أمور هامة ينبغي تقييمها ولا يستقيم التعلم ولا التقييم بدونها".

وأكد وزير التعليم على مواصفات الامتحان كالأتى:

- أن الامتحان "أوبن بوك".

- لا يجوز اصطحاب كتب ورقية إلى الامتحان.

- تتوفر الكتب الرقمية على التابلت، وعلى الطلاب تحميلها قبل الامتحان أو فتحها أثناء الامتحان من خلال الرابط الإلكتروني.

- أنه يمكن للطالب أن يستخدم ورقة بيضاء في كتابة الخطوات، إذا احتاج الأمر لذلك في بعض المسائل الرياضية والعلمية.

- أن امتحانات المواد خارج المجموع ستكون ورقية، ومن وضع وتصحيح المدرسة".

وأكد "شوقى"، إذا تعرض طالب لأي مشكلة تقنية أثناء الامتحان، سيتاح له امتحان إعادة لاحقا، وشدد على أن الوزارة تحرص على تطبيق كل الإجراءات الاحترازية الخاصة بجائحة كورونا، وعلى الطلاب استخدام الكمامة طوال فترة تواجدهم بالمدرسة، مع ملاحظة التباعد الاجتماعي.