الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 08:27 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشرطة الإسرائيلية تعتقل فلسطينيًا بذريعة محاولة تنفيذ عملية طعن

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية، اليوم الأحد، فلسطينيًا بذريعة محاولة تنفيذ عملية طعن، وذلك حسبما أفادت العربية في خبر عاجل.

وفي وقت سابق من اليوم، طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بتدخل أمريكي عاجل لوقف إرهاب المستوطنين ضد المدنيين الفلسطينيين العُزل.

وأكدت الخارجية في بيان، ضرورة عدم السكوت على هذه الظاهرة والتصدي لها ومنعها من الاستمرار في الاتساع والتمدد وألا تجد لها متنفسًا في المستويات الرسمية، خاصة من قبل أمريكا التي تعلن التزامها المبدئي بحماية المدنيين أينما وُجدوا والحفاظ على حقوقهم، ومنع التغول ضدهم من قبل من يملك القوة والجبروت وهو ما ينطبق على دولة الاحتلال التي تمارس جبروتها ضد الشعب الفلسطيني.

ودعت كل من يدعي المسؤولية والاهتمام، بدءًا بالدول الأعضاء بمجلس الأمن، والأمين العام للأمم المتحدة ومن يمثله في فلسطين المحتلة، والدبلوماسيين الأجانب المعتمدين لدى فلسطين، والمؤسسات القانونية والمدافعة عن حقوق الإنسان، المفوض السامي لحقوق الإنسان، مجلس حقوق الإنسان، إلى تحرك دولي سريع وفوري لوقف هذا الإرهاب.

وشددت الخارجية على أن اعتداءات المستوطنين وعناصر منظماتهم الإرهابية المسلحة المتواصلة تثبت أن القواعد الارتكازية لإرهاب المستوطنين، سياسة إسرائيلية رسمية وجزء لا يتجزأ من المشروع الاستعماري التوسعي في الأرض الفلسطينية المحتلة، وأكبر دليل على ذلك أن تلك القواعد وعناصر الإرهاب تحظى بحماية ودعم حكومي.

اقرأ أيضًا| مرصد الأزهر يحذر من إرهاب المستوطنين ضد الفلسطينيين

موضوعات متعلقة