الطريق
الأحد 19 مايو 2024 02:40 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظة دمياط تقرر تعطيل الدراسة غدًا الإثنين لسوء الأحوال الجوية

ارشيفية
ارشيفية

أصدرت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، قرارًا بتعطيل الدراسة غدًا الإثنين الموافق 20 ديسمبر بجميع المدارس الواقعة بنطاق المحافظة، وذلك نظرًا لموجة من الطقس السيئ التى تضرب البلاد.

وأكدت محافظ دمياط على كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة برفع درجة الاستعداد القصوى للتعامل مع موجة عدم استقرار الأحوال الجوية.

وشددت الدكتورة منال عوض، على رؤساء الوحدات المحلية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتأكد من جاهزية معدات شفط تجمعات مياه الأمطار والدفع بها فور هطولها، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتكثيف تواجد سيارات القلاب والشفاط واللوادر والمعدات، إلى جانب تمهيد المناطق الغير ممهدة لمنع تجمع الأمطار بها.

كما وجهت المحافظ أيضًا بالتأكد من تطهير بالوعات صرف مياه الأمطار وصيانتها لزيادة طاقتها الاستيعابية، وتنفيذ أعمال تطهير الشبكات ورفع كفاءة البيارات ومحطات الرفع.

اقرأ أيضًا: النجاري: مشاركة مصر في منتدى سان بطرسبرج يؤكد على نجاحات مصر الإقتصادية

وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أعلنت عن حالة الطقس، مشيرة إلى أن مصر ما زالت تشهد حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية على شمال البلاد حتى الصعيد.

وكشفت الهيئة، عن حالة الطقس المتوقعة غدًا الإثنين، مشيرة إلى طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.