الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 10:22 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توجيهات رئاسية بترميم وتجديد مقامات وأضرحة آل البيت

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اجتماعا اليوم الإثنين، 20 ديسمبر 2021، مع اللواء أمير سيد أحمد، مستشار رئيس الجمهورية لتخطيط العمراني، ومجموعة من قيادات الهيئة الهندسية، للحديث حول ترميم وتجديد بعض الأماكن المقدسة والأضرحة.

وقال السفير باسم راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع ناقش "موقف مشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية"، وعرض الموقف الحالي بشأن جهود ترميم وتجديد مقامات وأضرحة آل البيت، خاصة أضرحة سيدنا الحسين، والسيدة نفيسة، والسيدة زينب.

أقر أيضا: عاجل.. تصريحات نارية لوزيرة البيئة بمجلس الشيوخ

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن يتم تطوير هذه الأضرحة بشكل متكامل يشمل الصالات الداخلية بالمساجد وما بها من زخارف معمارية، وعلى نحو يتناسب مع الطابع التاريخي والروحاني للأضرحة والمقامات، مع تطوير الخدمات والمرافق المحيطة بالأضرحة.

وتابع السفير باسم راضي أن الاجتماع شهد تقديم الخطة الهندسية الخاصة بمشروع "أهالينا 5"، بالإضافة إلى مدينة الجلالة والاستفادة من أراضي الدولة على القريبة من الطرق بالمدينة.

أقر أيضا: رئيس الشيوخ: 27 نائبا طلبوا الكلمة لمناقشة ظاهرة تغير المناخ

وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إلى أن الاجتماع تضمن عرض الموقف التنفيذي للمنشأت بالعاصمة الإدارية الجديدة، وقاعة المناسبات بمسجد مصر والأعمال الفنية بدار القرآن الكريم.