الطريق
الأحد 5 مايو 2024 08:26 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

ماذا تعرف عن العوامل الأساسية للتعامل مع التغيرات المناخية؟.. خبير يجيب

الدكتور سمير طنطاوي
الدكتور سمير طنطاوي

أكد الدكتور سمير طنطاوي، مدير مشروع التغيرات المناخية، ببرنامج الأمم المتحدة الانمائي، أن كل هذه الإجراءات المتخذة للتعامل مع التغيرات المناخية من قبل الدول، لابد أن يتوفر فيها النيه والإرادة سياسية الدولية، لافتاً إلي أنه من الممكن أن تؤدي هذه الإجراءات للحد من الإنبعاثات وبالتالي الحد من إرتفاع درجة الحراراة وإنقاذ الكوكب.

اقرا ايضا: أمين «الأعلى للجامعات» يطالب بتشكيل وعي الطلاب عن التغيرات المناخية

وأشار مدير مشروعات التغيرات المناخية، خلال اتصال عبر تطبيق زووم، فى برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر فضائية الأولي المصرية، يوجد العديد من دول العالم تقوم بقطع غائر للغابات، وعلى سبيل المثال دولة البرازيل التي تعد من أكبر الدول التي تملك غابات كثيرة، منوهاً أن تنصيف دولة البرازيل أنها من أكثر الدول التي تقضي على الغابات، والسبب يكون بشأن أكتساب مناطق زراعية أو أكتساب مساحات للنمو العمراني.

اقرا ايضا: مطالب بعمل صندوق خاص بالمتضررين نفسيًا من التغيرات المناخية

وأضاف الدكتور سمير طنطاوي، أن يوجد مبادرات قد صدرت من "جلاسكو" للحد من قطع الغابات، وان الغابات مع المحيطات يمثلاً رئة العالم لإنها تمتص فئه كبيرة من الإحتباس الحراري فى العالم، لافتاً أن منذ فترة حدث قلق عالمي بسبب حرائق غابات الأمازون، بجانب دعوات جميع الدول للتدخل والمشاركة فى إخماد الحرائق.