الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:42 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”أجواء باريسية”.. أهالي إسكندرية يكشفون لـ”الطريق” تفاصيل الأوضاع الجوية

الطقس في الإسكندرية
الطقس في الإسكندرية

ثلوج تكسو الشوارع، وأمطار غزيرة تتساقط من السماء، ومواطنون يهرولون إلى منازلهم من برك المياه المتراكمة في الشوارع.. هكذا يبدو المشهد في محافظة الإسكندرية في ظل تعرضها لموجة طقس سيء تسببت في تعطيل الدراسة.

"الطريق" تواصلت مع مواطني الإسكندرية للوقوف على الحالة التي تعيشها عروس البحر المتوسط، حيث يقول حمادة أبو مغنم، أحد سكان منطقة المنشية، إنه اعتاد علي اضطرابات الأوضاع الجوية في محافظة الإسكندرية، إلا أن ما شهده الطقس منذ أيام من تراكم الثلوج في الشوارع وفوق السيارات، حدث لأول مرة، مما جعلهم يشعرون بأنهم في دولة أوروبية.

وأضاف «أبو مغنم» في تصريحات خاص لـ«الطريق» أنه نتيجة لتراكم الثلوج والأمطار في الشوارع، توجه المواطنين إلى إغلاق المحال خوفًا من تلف البضائع، كما أن بعض المواطنين الذين اعتادوا الحضور إلى محافظة الإسكندرية لقضاء بعض الوقت، أسرعوا في العودة إلى محافظاتهم نتيجة للأوضاع الجوية السيئة.

وأشار إلى أنه في ظل التقلبات الجوية في محافظة الإسكندرية إلا أن الشباب خرجوا إلى الشوارع للاستمتاع بأجواء الشتاء كما اعتادوا، والبعض الآخر ظل في المنزل يشاهد الثلوج والأمطار.

اقرأ أيضًا: أول محافظة تعلن تعطيل الدراسة غداً الخميس في جميع المدارس

وقال إيهاب شحاته محمد، أحد سكان منطقة محرم بيك، إن النوات التي تشهدها محافظة الإسكندرية هذا العام، تعتبر هي الأشرس، كونها تسببت في تساقط الثلوج التي كست المنازل والطرقات، بالرغم من الجهود المبذولة من الدولة في إحكام السيطرة على الأوضاع الجوية.

وأكد أنه مع استقرار الطقس تم استئناف العمل مرة أخرى بمختلف المصالح الحكومية ومؤسسات الدولة.

من ناحيته أعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، مساء الأربعاء، تعطيل الدراسة، الخميس 23 ديسمبر الجارى بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية «طلاب ومعلمون» بنطاق المحافظة، بسبب استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حفاظًا على أمن وسلامة الطلاب.

وقرر المحافظ، في بيان، صدر الأربعاء، منح الموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن اثني عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية الخميس، حفاظًا على سلامة وأمن الطلاب.

ويستثنى من القرار كل من، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديري الإدارات التعليمية.

ويهدف القرار لإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

وتتعرض السواحل الشمالية والإسكندرية، لأمطار غزيرة ورياح على كافة الأحياء، تزامنا مع نوة «الفيضة الصغرى».