الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 12:01 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الأقصر يوجه بالضرب من حديد لحالات التعدى على أملاك الدولة لقاءات توعوية وورش للأطفال ضمن فعاليات قصور الثقافة بالإسكان البديل جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس الدراسات العليا جامعة الأقصر تعقد اجتماعها الدورى لمناقشة شؤون التعليم والطلاب جامعة الأقصر تطلق الحملة التوعوية ”أسرة مستقرة =مجتمع آمن” عاجل.. الزمالك بطلًا للكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه جامعة الأقصر تعقد الاجتماع الدورى لمجلس شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ”محطمة”.. التليفزيون الإيراني يعلن عثور فرق الإنقاذ على مروحية الرئيس السجن سنتين ونصف للمتهم بالتعدي على شاب من ذوي الإعاقة في ميت عنتر بالدقهلية محافظ الجيزة: نسعى لتطوير الآليات المستخدمة لرفع وعي المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة المفوضية الأوروبية تفعل خدمات القمر الاصطناعى للبحث عن مروحية رئيس إيران محافظ القاهرة يوضح الهدف من مشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبري

رهاب الطعام.. تعرف على المأكولات التي تصيب بالخوف

الطعام من الأشياء التي تتعدد أشكالها وأنواعها وتأثيراتها على الإنسان، فمن المؤكد أن له رهاب يعاني منه البعض، ولكن يبدو أن رهاب الطعام يختلف بعض الشيء عن رهاب الأشياء الأخرى.

يؤكد علماء النفس من خلال دراسات أمريكية، أن هناك البعض ما يخشى تناول أطعمة بعينها، أو التعامل مع الأدوات المستخدمة في تناول الطعام، ويوضح نوعية الأطعمة التي تتسبب في ذلك والعوامل النفسية التي تلاحق الإنسان حول هذا الأمر، أبرزها:

الشيكولاتة

هناك بالفعل ما يكره تناول الشيكولاتة، حيث تتسبب في مشاكل صحية لمن يعانون من حساسية الصدر، فيدخل الإنسان في نوبة من صعوبة التنفس أو الكحة.

الزبد

هناك من يرفض تناولها ويخشى وجودها ضمن مكونات الأطعمة، لكونها تلتصق في الحلق أثناء تناول الطعام، كما يحدث مع نوع من أنواعها وهو زبدة الفول السوداني التي تخلق الشعور بالاختناق أثناء تناول الطعام.

هناك أنواع أخرى من الزبد يزيد من فرص الإصابة بالحساسية.

اقرأ أيضاً: منها الوجبات السريعة.. أطعمة تصيب المرأة بمزاج سيء

أنواع الفطر

هناك من يعاني من رهاب تناول الفطر دون سبب واضح، ولكن هناك أيضاً من يرفض تناوله نظراً لشكله.

الأطعمة الحامضة

مثل "المخلل" أو البرتقال والليمون، حيث تحتوي على نسب مرتفعة من الأملاح التي تصيب الكلى وتسهم في تكوين "حصى"،كما أنها تعرف بمذاقها اللاذع.

الثوم

كثير من الناس لا يستطيع قبول رائحته الشديدة، وطعمه اللاذع.

الأطعمة الساخنة

قد تترك آثار حروق لدى الناس وهو ما يدفعهم للخوف من تناولها، كما هو الحال بالنسبة لبقية المشروبات الساخنة.